اليمن يعتقل خمسة متهمين بحادث كول

المدمرة كول
اعتقلت الشرطة اليمنية خمسة أشخاص تشتبه بتورطهم في تفجير المدمرة الأميركية كول أثناء رسوها في ميناء عدن اليمني قبل ثلاثة أشهر، وقالت الشرطة إن بين المعتقلين الخمسة مصريين، يدعى أحدهما أبو بكر أحمد عمار بينما يدعى الآخر أيمن ماهر.

وألقت الشرطة القبض عليهم عند نقطة تفتيش أقامتها في مدينة عتق في إقليم شبوة شرقي اليمن.

وتواصل السلطات اليمنية البحث عن ثلاثة متهمين آخرين بينهم شقيق المتهم الرئيس في الهجوم على المدمرة كول في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول والذي أدى إلى مصرع سبعة عشر عسكريا أميركيا. 

وكانت مصادر قالت إن المتهم الرئيس في القضية أشار إلى وجود علاقة تربط المنشق السعودي أسامة بن لادن بالهجوم على المدمرة. وحسب ذات المصادر فإن المتهم قال إنه تلقى الأمر بتنفيذ الهجوم عبر وسيط سوري، وأن أخاه الذي يملك فنادق في المملكة العربية السعودية واليمن وفر الإقامة لمدبري العملية.

بن لادن
من جهة أخرى سجل ظهور نادر لبن لادن، بعد أن بثت الجزيرة االليلة الماضية فيلما يظهر فيه وهو يحتفل بزواج ابنه. وظهر بن لادن في حفل الزواج الذي أقيم في قندهار جنوب أفغانستان وهو يجلس وبجانبه ولده محمد مع مدعوين آخرين على بساط داخل خيمة.

وتتهم الولايات المتحدة بن لادن، المقيم في أفغانستان تحت حماية حركة طالبان الحاكمة هناك، بالتحريض على شن هجمات ضد مصالحها المنتشرة في مناطق مختلفة من العالم.

 وتقول واشنطن إن بن لادن الذي يتصدر لائحة المطلوبين لأجهزة الاستخبارات الأميركية هو العقل المدبر لتفجير سفارتين أميركيتين في أفريقيا عام 1998.

المصدر : وكالات