القرضاوي: وقف الانتفاضة إثم وخيانة

undefined

أكد الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي أن أي وقف للانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي يعد إثما وخيانة للأمة الإسلامية. وحث الفلسطينيين على مهاجمة المستوطنين اليهود بهدف بث الرعب في قلوبهم.

وشدد القرضاوي أثناء حفل أقامته السفارة الإيرانية في قطر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقدس على ضرورة تصعيد الانتفاضة الفلسطينية التي بدأت قبل 12 أسبوعا.

وشدد الشيخ القرضاوي على أن القدس ملك للمسلمين جميعا وعليهم إنقاذها، وأضاف أن القدس "لا تخص الفلسطينيين وحدهم بل المسلمين جميعا وكل الشرفاء في العالم ممن يحاربون الطغيان والقمع". وجدد التأكيد على فتواه السابقة بوجوب مقاطعة السلع الأميركية والإسرائيلية.

وتأتي دعوة الشيخ القرضاوي في وقت يجتمع فيه مسؤولون أميركيون مع مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين في الولايات المتحدة في محاولة لوضع حد للمواجهات وإحياء عملية السلام.

وأثار النشاط الكبير للشيخ القرضاوي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي حفيظة الإسرائيليين، إذ اتهمه حاخام إسرائيل الأكبر يسرائيل لاو بالتحريض على إسرائيل، كما وضعه قسم رصد تفوهات رجال الدين المسلمين التابع للحاخامية الكبرى في إسرائيل على رأس المحرضين ضد إسرائيل.

المصدر : رويترز