إصابة بريطاني بجروح خطيرة في انفجار بالخبر

إصابة بريطاني في انفجار بالخبر
قالت وكالة الأنباء السعودية إن بريطانيا أصيب بجروح خطيرة في انفجار طرد وضع قرب الزجاج الأمامي لسيارته في مدينة الخبر شرقي السعودية، ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن الطرد الذي كان في شكل عبوة عصير انفجر في يد الرجل عندما كان يحاول إبعاده.

وكان البريطاني وهو موظف في شركة مشروبات غازية، في رفقة زوجته عند وقوع الحادث إلا إنها لم تصب بأذى. وقد أصيب البريطاني الذي لم يكشف عن اسمه بجروح بليغة في يده وأجزاء أخرى من جسمه إلا إن حالته وصفت بأنها مستقرة .

وأكدت متحدثة باسم السفارة البريطانية في الرياض وقوع الحادث لكنها امتنعت عن الإفصاح عن اسم الضحية.

وقالت المتحدثة إن بريطانيا أصيب في الخبر شرقي السعودية أمس في انفجار قنبلة على ما يبدو، مضيفة أن جروحه خطيرة لكنها لا تهدد حياته.

وهذا هو ثالث هجوم يستهدف البريطانيين في المملكة خلال أقل من شهر. فقد قتل بريطاني عند انفجار سيارته في 17 نوفمبر الماضي بالرياض، وجرح ثلاثة بريطانيين وأيرلندية بعد ذلك بأربعة أيام.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت اعتقال أميركي يدعى مايكل سيدلاك ضمن مجموعة أخرى للاشتباه في صلتهم بالانفجارين السابقين. وقالت صحيفة الاقتصادية اليومية السعودية إن سيدلاك كان على "خلاف مالي" مع بريطاني يدعى رودواي قتل في انفجار الرياض في نوفمبر الماضي.

المصدر : وكالات