أخبار العالم العربي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. وأعرب دي كرو عن تقديره لدور الدوحة بالتفاوض لوقف إطلاق النار بغزة.

Published On 17/3/2024
سمو الأمير المفدى يستقبل دولة السيد ألكسندر دي كرو رئيس وزراء مملكة بلجيكا، وذلك بمكتبه في قصر لوسيل. (الديوان الأميري)

دعا رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني -اليوم السبت- إلى نبذ كافة أشكال الكراهية تجاه الشعوب والمعتقدات، لا سيما التي يعاني منها المسلمون.

Published On 16/3/2024
رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال مؤتمر صحفي مع ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا

يستشهد، محمد الصغير، رئيس الهيئة العالمية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، في إظهار أهمية الدعاء بالحديث النبوي: “الدعاء هو العبادة”، ويذكر أن الدعاء هو أول سلاح استخدمه النبي الكريم بمعركة بدر.

Published On 16/3/2024

ما بين شوارع تزدان بالأعلام والأنوار التي تتخذ أشكالا تراثية ودينية، وفعاليات ومعارض متنوعة، يظل الحي الثقافي كتارا وسوق واقف في قطر مقصدين رئيسيين للجمهور خلال شهر رمضان الكريم.

Published On 16/3/2024
تزيين الشوارع فى كتارا بهلال رمضان فى صورة مجسم ضخم بالأنوار( الجزيرة)

تدرس الخطوط القطرية شراء ما يصل إلى 150 طائرة عريضة البدن من شركتي بوينغ الأميركية وإيرباص الأوروبية، كجزء من خطوة إستراتيجية لتنشيط أسطولها، وفقا لمصادر مطلعة على الأمر تحدثت لوكالة بلومبيرغ.

Published On 15/3/2024
A logo of Qatar Airways is seen at Hamad International Airport in Doha

أدت الظروف السياسية والعسكرية في مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي البلاد إلى غياب نظام مصرفي واضح المعالم، لتقتصر التعاملات المالية على شركات ومكاتب الصرافة وتحويل الأموال.

Published On 13/3/2024
عدم الاعتراف القانوني يمنع إحداث المصارف في مناطق سيطرة المعارضة السورية. (الجزيرة)

يعد الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات بقيمة 7.4 مليارات يورو لتقديمها إلى مصر دعما لاقتصادها، وسط مخاوف من أن تؤدي الحرب على غزة والصراع بالسودان إلى تفاقم المشاكل المالية للبلاد وزيادة الهجرة نحو أوروبا.

Published On 13/3/2024
State of the European Union debate in Brussels