شاهد.. "معركة القدس" في صفقة القرن

مع تصاعد الحديث عن قرب إعلان الولايات المتحدة خطتها للسلام المعروفة اختصارا بـ"صفقة القرن" يتصاعد الجدل بشأن موقع مدينة القدس في الصفقة بعد أن حسمت الولايات المتحدة موقفها من الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، وهو ما رفضه الفلسطينيون والعرب، إضافة إلى رفض ذلك من معظم دول العالم.

وكانت القدس على الدوام واحدة من أهم الملفات في الصراع العربي الإسرائيلي نظرا لما تتمتع به المدينة من قدسية في الوجدان العربي والإسلامي، ولرمزيتها السياسية باعتبارها عاصمة تاريخية لفلسطين.

الفيديو يسلط الضوء على المعركة الدائرة على السيادة على مدينة القدس وموقعها في صفقة القرن التي تروج لها الولايات المتحدة إقليميا ودوليا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تطبيقا لقرار الرئيس الأميركي تجميد مساعدات للسلطة الفلسطينية بمئات ملايين الدولارات بمقتضى “قانون الإرهاب” توقفت عدة مشاريع، وفقد العشرات وظائفهم. ويرى الفلسطينيون هذا محاولة لفرض صفقة القرن عليهم.

14/2/2019

عكست مضامين حلقات “أسرار الخليج” التي تبثها القناة 13 الإسرائيلية، تطلعات تل أبيب لتطبيع العلاقات مع الدول العربية على قاعدة التنسيق والتعاون الأمني والاقتصادي وتعزيز الحلف ضد “التهديد الإيراني”.

13/2/2019

نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مسؤول أميركي أنه تم الانتهاء من الخطة الخاصة بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم “صفقة القرن” مشيرا إلى أن ترامب راض عن مضمونها.

11/2/2019
المزيد من القدس
الأكثر قراءة