شاهد.. هدم متاجر ومبان سكنية بالقدس

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي في القدس بناية فلسطينية فيها مساكن ومتاجر، وجاء ذلك بعد ساعات من إخطار مالكها بهدمها بحجة عدم الترخيص.

وقالت مصادر فلسطينية في القدس إن جرافات بلدية الاحتلال داهمت صباح اليوم حي وادي الجوز وحاصرت بناية يملكها الفلسطيني خالد المالحي، ثم شرعت في هدمها.

ووفق مالك البناية فإنها تتكون من طابقين: الأول شيّد قبل عشرين عاما، أما الطابق العلوي -ويتكون من ثلاث شقق سكنية- فشيّد قبل نحو خمس سنوات، مبينا أن الهدم طال الطابق العلوي وثلاثة متاجر.

وقال خالد المالحي إنه توجه إلى المحامين لمنع تنفيذ قرار الهدم، لكن دون جدوى.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة وأفراد الوحدة الخاصة وطواقم البلدية والجرافات، اقتحمت صباح اليوم المنطقة الصناعية في حي وادي الجوز وأغلقت المنطقة وحاصرت بناية المالحي قبل أن تشرع في هدمها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي فتاة فلسطينية بإطلاق الرصاص عليها عند حاجز عسكري شرق القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن الشهيدة طالبة في المرحلة الثانوية وكانت تحمل حقيبتها المدرسية لحظة إعدامها.

على ضوء الخطة الخمسية التي أعلنها الاحتلال الإسرائيلي لتصفية التعليم الفلسطيني في البلدة القديمة للقدس المحتلة، أعلنت السلطة الفلسطينية برنامجا قالت إنها بدأت تطبيقه فعلا لمواجهة "أسرلة التعليم".

ضمن مخططها لتغيير ملامح القدس وهويتها، اتخذت سلطات الاحتلال خطوة جديدة نحو تنفيذ مشروع "تلفريك" (قطار هوائي) يربط جبل الزيتون (جبل الطور) بساحة البراق، ويهدف لربط شرقي القدس بغربها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة