الاحتلال يبعد خمسة حراس وناشطا عن الأقصى

إبعاد خمسة حراس عن المسجد الأقصى
فترات إبعاد تتراوح بين 4 و 6 أشهر طالت ناشطا وخمسة حراس (مواقع التواصل)

أفادت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس بأن شرطة الاحتلال قررت اليوم الأحد إبعاد خمسة من حراس المسجد الأقصى وناشطا مقدسيا عن المسجد لفترات بين 4 إلى 6 أشهر.

ووفق الدائرة فإن القرار طال الحراس أحمد أبو عليا، فادي عليان، لؤي أبو السعد لمدة 6 أشهر، والحارسين يحيى شحادة وسلمان أبو ميالة لمدة 4 أشهر، إضافة إلى قرار سادس بإبعاد عضو إقليم القدس عن حركة فتح عوض السلايمة لمدة ستة أشهر.

ونشر المبعدون صورة جماعية لهم بعد تسلمهم أوامر الإبعاد، وتحدث بعضهم في فيديوهات قصيرة عن الظلم الذي تعرضوا له.

وقال الحارس فادي عليان إن حراس الأقصى يتعرضون لظلم من شرطة الاحتلال ومخابراته دون مبالاة أو متابعة من أية جهة. مشيرا إلى أن أسماء المستهدفين بالإبعاد متكررة وتطالها قرارات إبعاد جديدة كلما انتهت فترة الإبعاد.

ودعا عليان إلى التكاتف وإيجاد حل لمعاناة الحراس الذين قال إنهم يتعرضون للضرب والإساءة.

المصدر : الجزيرة + وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية عددا من حراس المسجد الأقصى أوامر إبعاد لفترات تتراوح بين شهر وستة أشهر،

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عددا من حراس المسجد الأقصى أوامر إبعاد لفترات تتراوح بين شهر وستة أشهر، جاء ذلك بعد استدعائهم إلى مركز التحقيق مساء اليوم.

Published On 24/4/2018
هدم منزل في القدس - حي جبل المكبر

داهمت قوة معززة من جيش الاحتلال حي جبل المكبر، وحاصرت بناية سكنية لعائلة المغربي قبل أن تبدأ آلياتها بهدم شقة فيها، كما واصل الاحتلال اعتقالاته لنشطاء مقدسيين وإبعاد آخرين.

Published On 28/11/2018
المواطن المقدسي ياسر درويش من قريط العيساوية، شمال شرق القدس المحتلة، إذ انتهت مشاركته في إحدى الوقفات الاحتجاجية التي نظمت الشهر الماضي في شارع صلاح الدين الأيوبي، وسط المدينة المحتلة، بالاعتقال والتحقيق ثم الإبعاد

مؤخرا، طالت سياسة الإبعاد كنهج عقابي متبع من قبل الاحتلال نحو ستين مواطنا مقدسيا، معظمهم أبعدوا عن الضفة الغربية، في حين أبعد آخرون عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة ومحيطهما.

Published On 18/12/2018
المزيد من ديني
الأكثر قراءة