مستوطنون ينتهكون حرمة الأقصى يوم عرفة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم- الأوقاف
المجموعات الاستيطانية لا تتوقف عن اقتحام الأقصى (ناشطون)

في الوقت الذي يقف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر اليوم الاثنين، اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بينما تحول المسجد الشريف إلى ما يشبه ثكنة عسكرية لجنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، بينما تتوالى مجموعات أخرى وتستعد لاقتحامه على شكل مجموعات في ظل تحويل المسجد الشريف لثكنة عسكرية لكثرة قوات الشرطة.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت الأحد عن إغلاق المسجد الأقصى أمام مجموعات المستوطنين والسياح الأجانب خلال أيام عيد الأضحى من صباح الثلاثاء وحتى مساء الخميس.

في غضون ذلك، دعت منظمات استيطانية متطرفة لإقامة صلاة تلمودية في المسجد المبارك عشية الأعياد اليهودية، معتبرة أن "زمانها ووقتها قد حان في المسجد الأقصى".

ودعت الجماعات التي تنشط ضمن ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" أنصارها والمستوطنين إلى المشاركة الواسعة في صلاة تلمودية جماعية في ساحات المسجد الأقصى، والجهر بصلوات "التوبة اليهودية".

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

مئاتالمسستوطنين يقتحمون الأقصى

شارك عشرات المستوطنين الإسرائيليين وقيادات يهودية متطرفة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى صباح اليوم، وأدوا صلوات علنية في باحاته. ومن جهتها دعت وزارة الأوقاف الفلسطينية لشد الرحال إلى المسجد لحمايته.

Published On 18/7/2018
مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عاش المسجد الأقصى ساعات عصيبة اليوم على وقع اقتحامات جماعية نفذها أكثر من 1336 مستوطنا، في حين أدى العشرات طقوسا تلمودية ونفذوا اعتداءات داخله وعلى أبوابه وفي محيطه.

Published On 22/7/2018
جنود الاحتلال يقتحمون الأقصى

اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، واعتدت على المصلين بقنابل الصوت والهراوات، وذلك في الذكرى الأولى لانتصار المقدسيين في معركة البوابات.

Published On 27/7/2018
المزيد من القدس
الأكثر قراءة