تفوق لجامعة القدس على نظيراتها الفلسطينية

تفوق جامعة القدس جاء في مؤشر عدد الأساتذة الجامعيين مقابل الطلبة وفق مؤسسة "كيو أس" (الجزيرة)
تفوق جامعة القدس جاء في مؤشر عدد الأساتذة الجامعيين مقابل الطلبة وفق مؤسسة "كيو أس" (الجزيرة)

حصلت جامعة القدس على المرتبة الأولى بين الجامعات الفلسطينية وفقا لتصنيف سنوي تجريه مؤسسة عالمية، وذلك على مؤشر عدد الأساتذة الجامعيين مقابل الطلبة.

وأظهر تصنيف مؤسسة "كيو أس" للجامعات للعام 2018 أن هناك أستاذا جامعيا واحدا لكل 17 طالبا وطالبة، وهو ما رأت فيه الجامعة دليلا على مقدار الاهتمام الفردي الذي توليه لطلبتها في غرفة الصف وخارجها، سواء على صعيد المادة العلمية التي يتلقاها الطلبة أو صقل المهارات الفردية اللازمة للتميز المهني في الحياة العملية.

وهنأ رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك -في بيان- أسرة الجامعة وعموم فلسطين على هذا الإنجاز، مؤكدا أنه يأتي نتيجة لخطة إستراتيجية وضعتها الجامعة، وقطعت شوطا هاما في تنفيذها.

وجامعة القدس من كبريات الجامعات الفلسطينية، وتأسست في نهاية سبعينيات القرن الماضي، وتطرح حاليا ما يزيد عن 120 برنامج بكالوريوس وماجستير في مختلف التخصصات.

كما تتميز جامعة القدس بمجموعة من الكليات والبرامج الأكاديمية النوعية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ككلية الدراسات الثنائية، التي تم تأسيسها عام 2015 بالتعاون مع الحكومة الألمانية، وتطرح نظاما تعليميا متطورا وفقا للنموذج الألماني الذي يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي.

وتوفر جامعة القدس لطلبتها برنامج المنح والمساعدات المالية الذي يعد الأوسع بين الجامعات الفلسطينية، إذ يستفيد منه ما يزيد عن 45% من مجموع طلبة الجامعة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد مؤتمر أكاديمي احتضنته جامعة القدس حاجة المدينة المقدسة لخطة تنموية بكافة المجالات، وآليات مناسبة لمواجهة خطط الاحتلال. وأوصى بضرورة بلورة إستراتيجية شاملة لحماية القدس ثقافيا وحضاريا.

تهدف الاتفاقية التي وقعتها الجامعة ونقابة الأطباء الأردنيين إلى تحقيق تعاون أكاديمي وتقديم منح دراسية لطلبة كلية الطب في جامعة القدس تحت عنوان “منحة لجنة أطباء من أجل القدس”.

المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة