هدم منزل والمحكمة تنظر في هدم حي بالقدس

هدم منزل - القدس
الاحتلال هدم اليوم منزلا في قرية قلنديا شمال القدس (مواقع التواصل)
هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منزلا شمال القدس المحتلة، في حين بدأت محكمته النظر في التماس لمنع هدم حي بأكمله في بلدة سلوان.

ووفق مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال ترافقها آليات داهمت قرية قلنديا شمال القدس فجر اليوم وهدمت منزل المقدسي علي مطير، واقتلعت أشجارا من محيطه بحجة تشييد البناء بلا ترخيص.

ووفق صاحب المنزل، فإن الهدم تم رغم حيازته قرارا قضائيا بتجميد قرار الهدم.

وفي حي واد الجوز هدمت جرافات الاحتلال بوابة على مدخل ساحة مخصصة للحافلات، وأزالت أسلاكا شائكة على مدخل أحد المنازل بدعوى أنها أعمال غير قانونية.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة هآرتس أن المحكمة العليا الإسرائيلية نظرت في التماس تقدم به مئات من سكان حي بطن الهوى في سلوان، الذين يدعون أن نقل ملكية الأرض التي يعيشون عليها إلى جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية قبل 17 عاما تمّ بشكل غير قانوني.

ووفق الصحيفة فإن المحكمة أمرت الوصي العام على الأملاك في وزارة القضاء بتفسير قراره نقل أراض يعيش عليها نحو 700 فلسطيني في حي سلوان بالقدس إلى الوقف اليهودي الذي تسيطر عليه الجمعية  الاستيطانية، وطلبت الرد على جملة أسئلة في غضون 30 يوما.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هكذا يحاصر الاحتلال البناء في القدس

يسوق الاحتلال جملة مبررات لتنفيذ عمليات هدم البيوت في القدس أغلبها وفق تشريعات سنها لتعزيز هيمنته على المدينة، وساهم جدار العزل المحيط بالمدينة في تشديد الخناق على السكان الفلسطينيين.

Published On 6/6/2018
هدم المساكن الفلسطينية في القدس (1948-2017)

خلال النكبة عام 1948، هدم الاحتلال 39 قرية تابعة للقدس، وهجر سكانها البالغ عددهم 198 ألفا، وبالإضافة لذلك هجر الاحتلال نحو 67.5 ألف مقدسي قبيل الحرب ونحو ثلاثين ألفا بعدها.

Published On 5/6/2018
هدم بناية سكنية في القدس

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بناية سكنية وشردت ساكنيها في بلدة العيسوية شمال شرق القدس بحجة عدم حصول صاحبها على ترخيص لبنائها.

Published On 1/5/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة