عـاجـل: ترامب: اليساريون الراديكاليون في مجلس النواب الأميركي يلحقون الأذى بالبلاد وبعلاقتنا مع السعودية

منح أردنية لطلبة الطب في جامعة القدس

منح دراسية لطلبة كلية الطب في جامعة القدس تحت عنوان "منحة لجنة أطباء من أجل القدس" (الجزيرة)
منح دراسية لطلبة كلية الطب في جامعة القدس تحت عنوان "منحة لجنة أطباء من أجل القدس" (الجزيرة)
وقعت جامعة القدس ونقابة الأطباء الأردنيين اتفاقية تقدم الأخيرة بموجبها منحا لطلبة كلية الطب المتفوقين في الجامعة. 

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عماد أبو كشك وعن نقابة الأطباء الأردنيين الدكتور سفيان حمودة إلى تحقيق تعاون أكاديمي، وتقديم منح دراسية لطلبة كلية الطب في جامعة القدس تحت عنوان "منحة لجنة أطباء من أجل القدس".

وتنص الاتفاقية على تقديم لجنة أطباء من أجل القدس التابعة لنقابة الأطباء الأردنيين جملة من المنح الدراسية إلى مجموعة من طلبة كلية الطب في جامعة القدس للعام الأكاديمي 2019/2018 الذين ستختارهم الجامعة وفقا لمعايير أساسية تتمثل في التفوق العلمي والحاجة المادية.

وأشاد أبو كشك بدور لجنة أطباء من أجل القدس في نقابة الأطباء الأردنيين بهذه المبادرة، وقال إنه سيكون لها الأثر الإيجابي على الحياة الدراسية لهؤلاء الطلبة في جامعة القدس.

من جهته، أشاد حمودة بكلية الطب في جامعة القدس وما تشهده من تقدم مستمر، مشيرا إلى أن خريجي الكلية استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في الحياة العملية، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا النجاح يستند إلى الأساس الذي انطلقوا منه والمتمثل في جهود الجامعة والكوادر الطبية المؤهلة بامتياز.

وتأتي هذه المنحة بمثابة إضافة إلى برنامج المنح والمساعدات المالية الذي تتبناه الجامعة والذي يعد الأوسع بين الجامعات الفلسطينية، حيث يستفيد منه ما يزيد على 45% من طلبتها.

وتعمل الجامعة -وفق بيان وصل الجزيرة نت- على تجنيد الأموال لصالح البرنامج لضمان حصول كافة طلبة الجامعة ممن يحققون الشروط الأكاديمية على التعليم الذي يستحقونه بمعزل عن القدرة المالية.

وكلية الطب في جامعة القدس هي الأولى من حيث التأسيس بفلسطين، ورفدت المجتمع الفلسطيني بمئات الأطباء الذين ساهموا في بناء قطاع الصحة بفلسطين وسطروا العديد من قصص النجاح.

المصدر : الجزيرة