البحرين والإمارات بسباق على أنقاض قرى فلسطينية مهجرة

بالتزامن مع احتفالات الاحتلال بالذكرى الـ70 لإقامته وإحياء الفلسطينيين ذكرى النكبة، وبمشاركة البحرين والإمارات تنطلق اليوم المرحلة الثانية من سباق الدراجات الهوائية "جيرو دي إيطاليا" فوق قرى فلسطينية مهجرة.

ووسط ترحيب إسرائيلي وغضب فلسطيني، انطلق أمس في القدس المحتلة ثاني أكبر سباق للدراجات الهوائية في العالم والأول خارج أوروبا قريبا من أسوار القدس، وينتقل اليوم إلى مدن إسرائيلية في الأراضي المحتلة عام 1948، وسيمر بمسارات فوق عدد من القرى الفلسطينية المهجّرة.

وهللت إسرائيل بكافة مستوياتها بالسباق ومشاركة دولتي البحرين والإمارات، معتبرة ذلك ترويجا لروايتها حول المدينة، في حين هددت الخارجية الفلسطينية بملاحقة منظمي السباق لأنه مرّ خلافا لرواية منظميه بالجزء المحتل عام 1967 من القدس.

وبدأت المرحلة الأولى من السباق أمس الجمعة في مسار امتد على عشرة كيلومترات، بينما تنطلق الثانية اليوم من مدينة حيفا إلى تل أبيب، والثالثة من بئر السبع باتجاه إيلات على البحر الأحمر غدا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تظاهر آلاف الأشخاص التابعين لحزب الله العراقي ببغداد معلنين رفضهم "التطبيع" مع السعودية التي حملوها مسؤولية "الإرهاب" الذي عاشه العراق وطالبوها بالتعويض كشرط للتطبيع.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة