أسير من القدس يعيش على أجهزة التنفس الاصطناعي

عويسات يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده ويقبع حاليا في العناية المكثفة (الجزيرة)
عويسات يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده ويقبع حاليا في العناية المكثفة (الجزيرة)
قال محامي نادي الأسير الفلسطيني إن الأسير عزيز عويسات من مدينة القدس يعاني من فشل غالبية أعضاء جسده، ويقبع في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي.

وأفاد المحامي خالد محاجنة اليوم الأحد بأن الأسير عويسات موصول بأجهزة التنفس الاصطناعي، موضحا أن الأطباء حاولوا منذ أمس فصل أجهزة التنفس عنه للسّماح له بالتنفس بشكل طبيعي، إلا أن تلك المحاولات فشلت.

وذكر أن الأسير خضع قبل يومين لتصوير بالرنين المغناطيسي، وتبين أنه يعاني من التهاب حاد وضغط رئوي في رئته اليسرى، ويتم تزويده بمضادات حيوية وأدوية لمعاجلة الالتهاب.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين طالبت الأسبوع الماضي لجنة الإفراجات الإسرائيلية بالإفراج العاجل عن أسير فلسطيني يعاني من وضع صحي حرج.

وقالت الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الأسير عويسات تعرض للضرب الشديد والمبرح في سجن إيشل مطلع الشهر الحالي من قبل قوات السجون القمعية، مما تسبب في تدهور وضعه الصحي.

وأوضحت الهيئة أن عويسات "تعرض لاعتداء وحشي" من قبل السجانين أثناء نقله من القسم في السجن إلى زنازين العزل بحجة سكبه ماء ساخنا على أحد السجانين فأصيب على أثره بنزيف وجلطة قلبية أدخلاه في غيبوبة.

ودانت سلطات الاحتلال الخمسيني عويسات، وهو من سكان جبل المكبر في القدس ومعتقل منذ الثامن من مارس/آذار 2014، بالتخطيط لتفجير خط الغاز الخاص بمستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي قرية بلدته، وحكم بالسجن 30 عاما.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية إن الأسير، عزيز عويسات من مدينة القدس، في وضع صحي خطير ويقبع في قسم العناية المكثفة بمستشفى “آساف هروفيه” الإسرائيلي، إثر تعرضه للضرب.

سلط الفيلم الوثائقي “سنلتقي” الضوء على التجارب المريرة التي عاشتها أسيرات فلسطينيات داخل سجون الاحتلال، حيث يعانين حرمانا في لقاء الأهل والزوج، ويتعرضن لمضايقات كبيرة.

انتفضت نابلس كبقية مدن فلسطين لإحياء الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأسير، واتحد الفلسطينيون من أهالي الأسرى والمسؤولون تحت ظل العلم، منددين بجرائم الاحتلال، ومطالبين بتحرير ذويهم ونقل معاناتهم للمحافل الدولية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة