"القدس أيقونتنا" معرض فني بعمان

طالب الدويك وهائلة الوعري حاولا عرض جماليات القدس وعراقتها رغم المعاناة التي تعيشها (الجزيرة)
طالب الدويك وهائلة الوعري حاولا عرض جماليات القدس وعراقتها رغم المعاناة التي تعيشها (الجزيرة)
أسامة المغربي-عمان

افتتح مساء اليوم في العاصمة الأردنية عمان معرض الفن التشكيلي "القدس أيقونتنا" لكل من الفنانين المقدسيين طالب الدويك وهائلة الوعري.

وتعكس لوحات الفنانين بالعرض المقام في "غاليري إطلالة اللوييدة"، برعاية من لجنة القدس في مؤتمر "فلسطينيو الخارج" ويستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، جماليات مدينة القدس وعراقتها وهويتها مع لمسات فنية تعكس الصعوبات التي تعانيها المدينة.

وقال  الدويك في حديثه للجزيرة نت على هامش المؤتمر إنه تذوق جماليات مدينة القدس منذ طفولته، حيث كان يعيش قرب المسجد الأقصى، مضيفا أن مشهد أبواب وشوارع وأقواس وقناطر القدس حفرت في مخيلته، وهو ما انعكس على فنه "فالفنان أيضا يقاوم بريشته".

وأضاف الدويك "نحن نعيش في القدس في ظروف صعبة جدا، وأحاول من خلال لوحاتي أن أعبر عن جمال هذه المدينة، وأن أؤكد عروبيتها وإسلاميتها، وبالنسبة لي أعتبر أن كل متر مربع في القدس هو مشروع لوحة".

من جهتها جعلت الفنانة هائلة الوعري من مخيلتها وأيام الطفولة وحيا لرسم لوحاتها. وتقول إنها خرجت من القدس وعمرها أربع سنوات بعد احتلال المدينة عام 67، إلا أنها تؤكد "أستطيع التعبير عن القدس ورسمها في لوحاتي من خلال مخيلتي، ومن خلال القصص التي تروى عن هذه المدينة العظيمة".

المصدر : الجزيرة