45 مليون دولار لتطوير جامعة القدس أكاديميا

العديد من المنح والمشاريع الخارجية لجامعة القدس تأتي في إطار تطوير البرامج الأكاديمية (الجزيرة)
العديد من المنح والمشاريع الخارجية لجامعة القدس تأتي في إطار تطوير البرامج الأكاديمية (الجزيرة)
قال رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك إن الجامعة نجحت في تجنيد أكثر من 45 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الماضية من مصادر مختلفة لتطوير البرامج الأكاديمية.

وأضاف -خلال اجتماع هيئة مجالس الجامعة الـ 25 أمس- أن مصدر تلك الأموال المنح والمشاريع الخارجية، وتأتي في إطار تطوير البرامج الأكاديمية كالمنحة اليابانية لتطوير المجمع الصحي، والمنحة الهندية التي قادت لتأسيس المركز الهندي للتميز، ومجموعة من المنح التركية، إضافة إلى منح قدمها مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاد.

واستعرض د. أبو كشك الشوط الذي حققته الجامعة في تنفيذ خططها الإستراتيجية باتجاه ربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى برنامج للدراسات الثنائية الأول من نوعه بالشرق الأوسط، أبرمته الجامعة بالشراكة مع الحكومة الألمانية حيث يتيح للطلبة فرصة الاندماج بسوق العمل قبل التخرج.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عقدت جامعة القدس الفلسطينية مؤتمرا دوليا حول واقع المدينة المقدسة ومستقبلها في ظل سياسات الاحتلال المتشعبة للنيل من هويتها وتغيير الميزان الديمغرافي فيها.

وقّعت جامعة القدس ومؤسسة التعاون التركية مذكرة تفاهم تهدف للبدء بتنفيذ مشروع إنشاء سكن للطالبات بمنحة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تقدّر بقيمة عشرة ملايين يورو.

تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين” نظم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة “ملتقى القدس” في جامعة عبد المالك السعدي بمدينة طنجة.

المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة