مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالقدس

57 مستوطنا و17 عنصرا من عناصر مخابرات الاحتلال شاركوا في اقتحام المسجد الأقصى اليوم (الجزيرة-أرشيف)
57 مستوطنا و17 عنصرا من عناصر مخابرات الاحتلال شاركوا في اقتحام المسجد الأقصى اليوم (الجزيرة-أرشيف)
شارك عشرات المستوطنين في تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى صباح اليوم، في حين نفذت قوات الاحتلال اعتقالات في القدس وأصابت فلسطينيين خلال مواجهات ليلية.

وذكرت مصادر دائرة الأوقاف الإسلامية أن 57 مستوطنا و17 عنصرا من عناصر مخابرات الاحتلال شاركوا في اقتحام المسجد الأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية لهذا اليوم.

تأتي اقتحامات اليوم وسط دعوات لما تسمى بـ "منظمات الهيكل" لجمهور المستوطنين إلى استباحة المسجد الأقصى بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس التي تصادف يوم 13 مايو/أيار القادم .

وكثفت هذه المنظمات مؤخرا عبر مواقعها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من دعواتها للمستوطنين إلى تحقيق أرقام قياسية هذا العام من خلال عدد المقتحمين، لافتة إلى تفاهمات مع شرطة الاحتلال لتسهيل هذه الاقتحامات.

من جهتها استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في القدس "الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى وموظفيه وحراسه"، مشيرة إلى قرار إبعاد خمسة من حراس المسجد الأقصى أمس.

وتجددت صباح اليوم الأربعاء المواجهات بين عشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع المدارس ومحيط جامعة القدس ببلدة أبوديس جنوب شرق القدس المحتلة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة مساء أمس وامتدت حتى ساعات الفجر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية السامة والأعيرة النارية وأصابت عشرات المواطنين، بينما رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين، من مدينة القدس عقب دهم منزليهما في بلدة العيسوية، وحولتهما إلى مركز تحقيق وتوقيف في المدينة.

المصدر : وكالات,الجزيرة