سوق خيري لصالح القدس في الكويت

حمل السوق اسم "سوق باب العامود الخيري" وخُصص ريعه لمشاريع القدس والمسجد الأقصى (الجزيرة)
حمل السوق اسم "سوق باب العامود الخيري" وخُصص ريعه لمشاريع القدس والمسجد الأقصى (الجزيرة)
سيف الدين باكير-الكويت

نظمت لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، سوقا خيريا أطلقت عليه اسم "سوق باب العامود الخيري"، وخصصت ريعه لصالح مشاريع القدس والمسجد الأقصى.

واشتمل السوق -الذي أقيم في مقر الهيئة الخيرية في الفترة من 10-12 أبريل/نيسان- على المنتجات الفلسطينية من مطرزات ومشغولات ومنسوجات وأوان نحاسية ومواد غذائية وكماليات منزلية، بالإضافة إلى الطبق الخيري.

كما اشتمل على مجسم للمسجد الأقصى وُضع عند مدخل السوق وفي محيطه عبارة "القدس لنا نحن قادمون"، ومعرض صور للقدس والمسجد الأقصى وأبوابه ومآذنه وقبابه، إضافة إلى عرض برنامج ثقافي من خلال عدة محاضرات ومسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وقالت عضو لجنة فلسطين الخيرية نادية فريد إن اللجنة تهدف إلى دعم صمود أهل فلسطين من خلال مجموعة من البرامج وتسويق العديد من المشاريع الخيرية في مناطق وجودهم المختلفة في غزة والضفة والقدس والمخيمات الفلسطينية وفي لبنان والأردن.

وأضافت أن اللجنة تقوم على مدار العام بتسويق العديد من المشاريع التعليمية والصحية ومجموعة من الفعاليات الثقافية والتوعوية، لإبقاء قضية فلسطين حية في وجدان الشعوب، مؤكدة مواصلة الدعم من خلال المشاريع الخيرية وإيصال صوت أهل فلسطين إلى العالم.

وقالت فايزة الخضري -إحدى زائرات السوق- إنها تحرص كل عام على حضور السوق الخيري لدعم أهل القدس ونصرة المسجد الأقصى المبارك.

وتساهم الهيئة الخيرية الإسلامية في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع وبرامج تنموية وشراكات إستراتيجية وكفاءات بشرية متخصصة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد برلمانيون وناشطون كويتيون رفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مبينين مخاطره، ودور شعوب المنطقة في الدفاع عن أوطانها من مطامع المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة العربية كافة.

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس حملة شعبية تحت شعار "كويتي ضد التطبيع" لمناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

في خطوة تهدف إلى تعزيز ارتباط الفلسطينيين في الشتات بجذورهم وتراثهم، ودعم التواصل الشعبي الفلسطيني والكويتي، أقام ملتقى القدس في الكويت الجمعة "اليوم المقدسي المفتوح".

أكد ناشطون وعلماء وأئمة ضرورة الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى ودعم صمود الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه مدافعا عن الأمة في تصديه للاحتلال وإفشال جميع مخططاته للسيطرة على الأقصى.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة