11 مشروعا استيطانيا لجمعية "إلعاد" بالقدس

أكثر من 100 كنيس و70 بؤرة استيطانية بالقدس القديمة.
جميع مشاريع جمعية إلعاد تهدف لتغيير طابع المدينة المقدسة (الجزيرة)
كشفت جمعية "إلعاد" الاستيطانية الناشطة في مدينة القدس المحتلة عن إقرار 11 مشروعا استيطانيا عامي 2017 و2018، موضحة أن العطاءات بخصوصها آلت إلى شركات مختلفة من أجل تنفيذها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن إعلان للجمعية أن بعض هذه المشاريع يحظى بدعم وتمويل وتشجيع من حكومة الاحتلال وبلديتها، وهي ليست بحاجة إلى مصادقة الطرفين من جديد.

وقالت إن من بين هذه المشاريع بناء مشروع "ترفيهي" استيطاني يشمل خط "أوميجا للتزلج الهوائي" يبدأ من منطقة جبل المكبر باتجاه سلوان.

وكانت صحيفة هآرتس أفادت الأسبوع الماضي أن جمعية "إلعاد" حصلت مؤخرا على ترخيص لبناء منشأة "أوميغا" (التزلق على الحبال) شرقي القدس المحتلة.

ووفق الصحيفة فإن المنشأة تعتبر أطول منشأة "أوميغا" في إسرائيل وستنضم إلى مشاريع أخرى للجمعية بالمنطقة على طول 784 مترا، من منتزه قصر المندوب السامي وحتى غابة السلام بالقرب من حي الطور، مما سيضر بالمشهد الطبيعي للمدينة والمعابد التاريخية.

وتقول هآرتس إن رخيص البناء صدر قبل نحو شهرين، ومن المتوقع البدء بأعمال البناء قريبا، وأوضحت أنه سيتكون من عمودين خرسانيين يغطيان بالخشب، على ارتفاع أربعة أمتار، سيمر بينهما الكابل.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية + وكالات