اتفاقية لرفع خبرات خريجي كلية الطب بجامعة القدس

الاتفاقية بين جامعة القدس وتجمع الأطباء الفلسطينيين تهدف لرفع مستوى وخبرة طلاب وخريجي كلية الطب في الجامعة (وكالات)
الاتفاقية بين جامعة القدس وتجمع الأطباء الفلسطينيين تهدف لرفع مستوى وخبرة طلاب وخريجي كلية الطب في الجامعة (وكالات)
وقعت جامعة القدس في فلسطين وتجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا اتفاقية تعاون مشترك بهدف رفع مستوى وخبرة طلاب وخريجي كلية الطب في جامعة القدس، وذلك من خلال تطوير برامج تبادل اختصاص بالمستشفيات الألمانية.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس رئيسها الدكتور عماد أبو كشك، وعن تجمع الأطباء الفلسطينيين رئيس التجمع الدكتور منذر رجب.

ووفق بيان لجامعة القدس، فقد جاء التوقيع خلال مشاركة أبو كشك أمس السبت في حفل العشاء الخيري السنوي الذي عقد بمدينة دورتموند الألمانية والذي نظمته "جمعية أصدقاء جامعة القدس في ألمانيا" بحضور ممثلي عدد من الجامعات والمؤسسات الألمانية والجاليتين الفلسطينية والعربية.

وقال رئيس الجامعة إن الشراكات العلمية والبحثية مع الجامعات والمؤسسات في أوروبا بشكل عام وفي ألمانيا على وجه التحديد جزء من خطة إستراتيجية تسير فيها الجامعة بهدف تطوير وتنويع برامجها الأكاديمية والبحثية.

وتحدث أبو كشك عن المبادرات المتعددة التي تقودها الجامعة في مدينة القدس، سواء في البلدة القديمة أو بمركز المدينة المحتلة، وذكر منها مشروع "حاضنة الأعمال" الذي سيفتتح في شارع صلاح الدين بالقدس قريبا، ويهدف إلى توفير الإمكانيات للطلبة والباحثين لتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع أعمال تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني وتساهم في خلق فرص عمل وتحفيز النمو الاقتصادي.

المصدر : وكالات