فعاليات طلابية مغربية دعما للقدس

"ملتقى القدس" من تنظيم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (مواقع التواصل)
"ملتقى القدس" من تنظيم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (مواقع التواصل)
تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين" نظم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة "ملتقى القدس" في نسخته الرابعة.

ونظم الملتقى في جامعة عبد المالك السعدي بمدينة طنجة على مدى يومين، حيث شهد اليوم الأول التحاق الوفود الطلابية القادمة من شتى جامعات المغرب؛ معلنين بذلك انطلاق الملتقى.

وتخلل الملتقى إعداد أروقة تعرف بالقضية الفلسطينية كرواق الأسرى ورواق الأقصى، وفتح حلقات ناقش خلالها المشاركون المستجدات الأخيرة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وكان أبرزها إعلان الرئاسة الأميركية القدس عاصمة لإسرائيل.

وشهد اليوم الأول أيضا تنظيم دورة المعارف المقدسية، قدمها الدكتور فتحي عبد القادر عضو الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، وتحدث فيها عن موضوع "اليهود واليهودية".

واختتم فعاليات اليوم الأول بندوة دولية بعنوان "القضية الفلسطينية في ظل المتغيرات الدولية" قدمها كل من الأساتذة عبد الصمد فتحي رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وفتحي عبد القادر عضو الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، وعبد الحميد بن سالم عن لجنة فلسطين في حركة البناء الوطني الجزائرية.

وفي اليوم الثاني، نظم مهرجان فني خطابي تضامني مع القضية الأم فلسطين، شعاره "صرخة الأقصى"، وحضرته مجموعة من الهيئات والشخصيات الوطنية والدولية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة