ماراثون مقدسي ردا على ماراثون للاحتلال

نحو 1200 شاب وفتاة شاركوا في ماراثون قدسنا ببلدة أبو ديس شرق القدس (الجزيرة)
نحو 1200 شاب وفتاة شاركوا في ماراثون قدسنا ببلدة أبو ديس شرق القدس (الجزيرة)
عاطف دغلس-ضواحي القدس

نظم تجمع "قدسنا" للاتحادات الرياضية بمدينة القدس المحتلة -اليوم الثلاثاء- ماراثونا رياضيا، شارك فيه نحو 1200 شاب وفتاة مقدسيين تحت شعار "ماراثون قدسنا"، ردا على مارثون تهويدي نظمه الاحتلال مؤخرا داخل القدس.

وانطلق الماراثون -الذي ينظم للمرة الحادية عشرة- من أمام مبنى المجلس التشريعي المهجور في بلدة أبو ديس وصولا إلى مدرسة دار الأيتام في بلدة العيزرية القريبة منها، وتميز بمشاركة فئات عمرية مختلفة من طلبة المدارس والجامعات وأعضاء الأندية الرياضية الذين تراوحت أعمارهم بين 10 و20 عاما.

وقال أحمد بخاري المشرف على الماراثون إنه جاء ليؤكد أن "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، وردا على الماراثون الإسرائيلي الذي ينظمه الاحتلال في المدينة للمرة السادسة على التوالي وأقيم الأسبوع الماضي انطلاقا من القسم الغربي بمدينة القدس وصولا للقسم الشرقي والبلدة القديمة منها.

وأضاف في حديث للجزيرة نت أن الاحتلال رفض تنظيم ماراثون فلسطيني الأسبوع الماضي إلا بعد الحصول على تراخيص من الشرطة الإسرائيلية، واعتقل ولاحق منظمي الماراثون والمشاركين فيه، وبينهم أطفال صغار.

وقال البخاري إن إجراءات الاحتلال دفعتهم لتنظيم الماراثون في أقرب منطقة للقدس "مكانيا ووجدانيا"، فانطلق الماراثون من جانبي الجدار في القدس وفي أبو ديس، وحمل المشاركون فيه العلم الفلسطيني، وارتدوا قمصانا بيضاء حملت شعاره وصورة رمزية للأماكن المقدسة -الإسلامية والمسيحية- في المدينة.

المصدر : الجزيرة