القدس عاصمة دائمة للتراث العربي

جامعة الدول العربية اعتمدت مدينة القدس عاصمة دائمة للتراث العربي (الجزيرة)
جامعة الدول العربية اعتمدت مدينة القدس عاصمة دائمة للتراث العربي (الجزيرة)
أعلنت جامعة الدول العربية اعتماد مدينة القدس عاصمة دائمة للتراث العربي، وتقرر اعتبار يوم التراث العربي في العام القادم (2019) ليكون يوما للتراث المقدسي.

جاء ذلك خلال إحياء الجامعة أمس الاثنين يوم التراث العربي في مقر الجامعة بالقاهرة، بحضور وفد فلسطيني ترأسه عميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية-بيت المقدس (ميثاق) خليل قراجة الرفاعي، الذي اعتبر ذلك انتصارا للهوية العربية والإسلامية والمسيحية والإنسانية للمدينة المقدسة.

وقال الرفاعي إن مؤسسة ميثاق ستقود عملا ونشاطا وطنيا لتقديم وبث كل مظاهر هوية القدس الحقيقية وكشف التزييف والتزوير الإسرائيلي.

وكان الرفاعي أوضح في كلمته بافتتاح أعمال يوم التراث أن هوية القدس راسخة، وأن محاولات الاحتلال ستنهار أمام صمود الفلسطينيين والمقدسيين بصورة خاصةواستعرض الأعمال التي تنفذها سلطات الاحتلال وما تتعرض له المدينة من محاولات لطمس هويتها العربية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أُعلن في إسطنبول عن مدينة القدس المحتلة عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، وذلك تقديرا للتضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني في القدس وفي جميع الأراضي الفلسطينية.

تصحبكم كاميرات الجزيرة نت في جولة ممتعة وتقدم لكم مدينة القدس كما لم تروها من قبل، من خلال تصوير جوي عالي الدقة لبعض المناطق الطبيعية في شطري المدينة المحتلة.

المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة