مسيحيو القدس وضيوفها يصلون خارج كنيسة القيامة

لأول مرة منذ ثلاثين عاما، أدى مسيحون من القدس وخارجها صلواتهم خارج كنيسة القيامة، بعدما أغلق بابها احتجاجاً على ضرائب فرضها الاحتلال بأثر رجعي على أملاك الكنائس.

وقال أمين مفتاح كنيسة القيامة أديب جودة إن إغلاق الكنيسة في هذا الوقت مأساوي بالنسبة للحجاج، خاصة مئات الآلاف القادمين من الخارج مع قرب حلول عيد الفصح.

وأوضح أن الوضع القائم منذ عهد السلطان العثماني عبد الحميد عام 1852 يمنع تدفيع الكنائس أي ضرائب، وهو وضع اخترقته دولة الاحتلال التي تسعى لتغييره وفرض ضرائب عليها.

من جهته وصف المسؤول عن فتح الكنيسة يعقوب نسيبة هذا اليوم بالحزين، مشيرا إلى إنزال الصليب عن الكنيسة "لأن الكنائس للصلاة وليست لجمع الأموال".

أما المواطن الأرمني المقدسي بندلي زنانيري فأكد أن أيا من وسائل الاحتلال لن تنجح في إزالة الوجود المسيحي من القدس، مؤكدا البقاء في المدينة حتى لو فرض الجوع على السكان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مسيحيو القدس وضيوفها يصلون خارج كنيسة القيامة

أعلن بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يوفولس الثالث باسمه وباسم بطاركة ورؤساء كنائس القدس إغلاق كنيسة القيامة بالقدس المحتلة احتجاجا على قرار الاحتلال فرض ضرائب على أملاك الكنائس.

Published On 25/2/2018
06283676 Mark Lowcock, UN Emergency Relief Coordinator, addresses his statement, during the Pledging Conference for the Rohingya Refugee Crisis, at the European headquarters of the United Nations in Geneva, Switzerland, 23 October 2017. EPA-EFE/SALVATORE DI NOLFI

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك من أن اليمن قد يشهد أسوأ كارثة إنسانية بخمسين عاما. ووصف لوكوك للجزيرة أوضاع الشعب اليمني بأنها كالحال يوم القيامة.

Published On 5/1/2018
Adeeb Joudeh, a Muslim, who says his family were entrusted as the custodians of the ancient key to the Church of the Holy Sepulchre, walks as he holds the church key in Jerusalem's Old City November 2, 2017. Picture taken November 2, 2017. REUTERS/Ronen Zvulun

أعلن أمين مفتاح كنيسة القيامة في مدينة القدس المحتلة أديب جودة الحسيني رفضه القاطع لاستقبال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي خلال زيارته القريبة للمدينة المقدسة.

Published On 13/12/2017
المزيد من ديني
الأكثر قراءة