مليونا مشاهدة لفيديو الطفل الفاخوري عن أطفال القدس

سجل فيديو الطفل الفلسطيني زياد الفاخوري بشأن معاناة أطفال القدس المحتلة رقما قياسيا في أعداد المشاهدة، مقارنة مع مئات الفيديوهات التي نشرتها صفحة القدس منذ إطلاقها قبل أقل من عامين.

وحقق الفيديو أكثر من مليونين وربع المليون مشاهدة منذ نشره في صفحة القدس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل خمسة أسابيع.

كما حقق رقما قياسيا في الوصول يقترب من ثمانية ملايين، إضافة إلى 74 ألف إعجاب، و57 ألف مشاركة، و9 آلاف تعليق.

ولخّص الطفل زياد، المعروف أيضا باسم أصغر تيوبر في العالم، ببراءة وغضب حال الأطفال الفلسطينيين في مدينة القدس، وأبرز أشكال المعاناة التي يعيشونها، وبينها الاعتقال والتحقيق والحبس المنزلي والحرمان من التعليم وغيرها.

ويبلغ الطفل زياد من العمر ثلاث سنوات، وهو من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ويملك قناة على يوتيوب باسم "ziad tv"، وحظيت صفحته على فيسبوك مؤخرا بالتوثيق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعرض عشرات الأطفال الفلسطينيين خلال الأيام الأخيرة للاعتقال والتنكيل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث صعدت إسرائيل استهداف الأطفال بحجة مشاركتهم في الاحتجاجات المتواصلة ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

تحت عنوان "أوبريت السلام" قدم أطفال تونسيون عملا غنائيا استعراضيا يؤكد أن القدس عاصمة فلسطين ومن دون ذلك لن يتحقق السلام.

أفاد تقرير حقوقي حول أعمال هدم المنشآت الفلسطينية في القدس خلال العام الماضي بأن سلطات الاحتلال شردت 240 فلسطينيا -نصفهم من الأطفال- بعد هدم منازلهم.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة