حملة بالكويت لمناهضة التطبيع

لوحات إعلانية كبرى في شوارع الكويت عبرت عن رفضها الكامل للتطبيع (الجزيرة)
لوحات إعلانية كبرى في شوارع الكويت عبرت عن رفضها الكامل للتطبيع (الجزيرة)
سيف باكير-الكويت
أطلق الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس حملة تحت شعار "كويتي ضد التطبيع" لمناهضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر القائمون على الحملة لوحات إعلانية كبرى في شوارع الكويت، عبرت عن رفضها الكامل للتطبيع وبكافة أشكاله خاصة التطبيع الأكاديمي. وحملت بعض هذه اللوحات عبارات مثل "التعاون الأكاديمي والبحثي والمعرفي بين العرب والصهاينة تطبيع"، و"التطبيع هو التعامل مع الكيان الصهيوني على أنه دولة وليس احتلالا".

وأعلن مطلقو الحملة عن ندوة ضد التطبيع ستعقد يوم الثلاثاء القادم في مقر الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت في الخالدية.

وغرد ناشطون كويتيون وعرب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ضد التطبيع تحت وسم "#كويتي_ ضد_ التطبيع".

فقد غرد الصحفي في جريدة "الآن" الإلكترونية أحمد سالم قائلا: في الوقت الذي أصبح فيه استنكار التطبيع مجرما في بعض دول المنطقة، تبقى الكويت بموقفها الثابت حكومة وشعبا، بمحاربة التطبيع مع الاحتلال بكافة الوسائل، فلا تُمنع مثل الغير من إقامة اللوحات في الشوارع للتنديد، فها هي فكرة كويتي ضد التطبيع تنطلق للتذكير بالقضية الأم للعرب والمسلمين.

أعلن مطلقو الحملة عن ندوة ضد التطبيع ستعقد الثلاثاء القادم في مقر الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت (الجزيرة)

أما الدكتور علي السند، عضو هيئة التدريس في قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، فغرد في حسابه على تويتر "حملة كويتي ضد التطبيع الآن بالشوارع، والثلاثاء القادم 6 فبراير ندوة بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الخالدية مساءً عن التطبيع".

وغرد ناصر الدوسري "الجميل بالأمر أن التحرّك هذا تم عن طريق "اتحاد طلبة الكويت – فرع جامعة الكويت"، وأغلب القائمين على الاتحاد أعمارهم بين ١٨ و٢٣ سنة".

في حين كتب محمد الفهد، العضو في الحركة الديمقراطية المدنية (حدم)، على صفحته بتويتر "حملات في شوارع الكويت #كويتي_ضد_التطبيع.. القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية".

عوض المطيري أعرب عن شكره قائلا: شكرا لشباب حملة كويتي ضد التطبيع، على جهودهم بالذات في الجامعة.

وغرد المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة الناشط أدهم أبو سلمية قائلا "صدقا.. كل الاحترام، كويتي ضد التطبيع تعبر عن هوية وطن وأصالة شعب الكويت العظيم".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلق "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال" الخميس ميثاقا إعلاميا لمواجهة التطبيع الإعلامي مع إسرائيل، وذلك في ندوة نظمها في مدينة إسطنبول التركية بمشاركة شخصيات وناشطين في مجالات الإعلام والسياسة.

نظمت حركة الجهاد الإسلامي وقفة في قطاع غزة دعما للقدس وتنديدا بالقرارات الأميركية والإسرائيلية بشأنها، ودعت إلى تصعيد الانتفاضة الشعبية، ووقف كافة أشكال التنسيق والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

أعلن علماء في الشريعة الإسلامية من عدد من دول العالم الاثنين عن تبني "ميثاق" لمقاومة التطبيع مع إسرائيل في كافة مستوياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة