جامعة القدس تطلق "صندوق الميلاد" للطالب المحتاج

صندوق الميلاد للطالب المحتاج يهدف إلى دعم مدينة القدس وجامعتها (الجزيرة)
صندوق الميلاد للطالب المحتاج يهدف إلى دعم مدينة القدس وجامعتها (الجزيرة)
أطلقت جامعة القدس في فلسطين صندوقا جديدا يهدف إلى دعم مدينة القدس وجامعتها، وتمكين الطلبة من مواصلة تعليمهم وبناء مستقبلهم.

ووفق بيان صادر عن الجامعة فقد أقيم حفل إطلاق "صندوق الميلاد" للطالب المحتاج السبت في مدينة بيت لحم بحضور رئيس الجامعة عماد أبو كشك، وممثلو ورؤساء الكنائس المحلية ورؤساء بلديات محافظة بيت لحم، ورجال أعمال واقتصاد، وشخصيات رسمية.

وقالت الجامعة في بيانها إن تأسيس هذا الصندوق يأتي في إطار الجهد الذي تبذله الجامعة في سبيل توفير الفرص التعليمية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ومن مختلف المحافظات، وذلك انطلاقا من التزامها المبدئي بتوفير التعليم لكل الطلبة الذين يحققون المعايير الأكاديمية بغض النظر عن القدرة المالية.

وقال رئيس الجامعة عماد أبو كشك إن إطلاق الصندوق مبادرة شكلت نواتها مجموعة مميزة من طلبة وخريجي الجامعة الغيورين على مؤسستهم ورفعة وطنهم، وتمكين مدينتهم المقدسة ومؤسساتها عامة وخاصة جامعة القدس، مؤكدا أن الجامعة تبذل جهدا كبيرا من أجل توفير الدعم للطلبة المحتاجين.

وأضاف أبو كشك أن جامعة القدس تعتز بمكانتها كمؤسسة مقدسية عربية صامدة في أرضها أمام كل محاولة تهويد المدينة، وذلك بإنشاء مراكز تعليمية ومرافق ترفيهية في القدس.

بدوره قال المرشد الروحي للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين بشار فواضلة إن صندوق الميلاد للطالب المحتاج "رسالة للعالم بأن فلسطين بمسلميها ومسيحييها تولد من جديد عندما يقف الإنسان مع أخيه الإنسان".

وأكد بطريرك القدس للاتين البطريرك ميشيل صباح أهمية المساعدة مع اختلاف الديانات، مشددا على وجوب الوقوف "يدا واحدة في ظل ما يتعرض له شعبنا والعالم أجمع من حروب شتى".

يذكر أن جامعة القدس توفر برنامج مساعدات مالية يستفيد منه أكثر من 45% من طلبتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت جامعة القدس شركة تهدف إلى تطوير قطاع الصناعة الطبية والدوائية تحت اسم “شركة مدينة جامعة القدس الطبية”. ومن المقرر أن يذهب ريع الشركة لتمويل الأبحاث العلمية في المجالات الحيوية.

المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة