الاحتلال يمنع حفلا تكريميا بالقدس

الاحتلال أعلن مدرسة الشابات المسلمات منطقة عسكرية مغلقة بمنع حفل لتكريم معلمين متقاعدين
الاحتلال أعلن مدرسة الشابات المسلمات منطقة عسكرية مغلقة (الجزيرة)
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنظيم حفل بمدينة القدس لتكريم معلمين متقاعدين. وكان الحفل مقررا في مدرسة الشابات المسلمات بالقدس اليوم السبت، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وأفادت دائرة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان لها حصلت الجزيرة نت على نسخة منه بأن المنع كان بأمر من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان.

وقال صيدم في البيان الصحفي إن الاحتلال أعلن مدرسة الشابات المسلمات منطقة عسكرية مغلقة وأغلق الشارع بالكامل ومنعه من الوصول إلى مكان الحفل وأجبره على مغادرة القدس.

وأوضح أن مخابرات الاحتلال سملت عددا من الحاضرين بلاغات لمراجعة مكاتبها للتحقيق، معتبرا أن قرار المنع وغيره من الانتهاكات المتواصلة "يندرج ضمن حملة الاحتلال الشرسة ضد قطاع التعليم في القدس وحربه الضروس ضد المناهج الفلسطينية".

وجدد صيدم دعوته "كافة الأحرار في العالم وللمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى الوقوف بحزم أمام ممارسات الاحتلال وفضحها، حيث يسعى الاحتلال بكل ما أوتي من قوة إلى أسرلة التعليم في القدس وفرض منهاجه التعليمي على مدارسها".

يذكر أن سلطات الاحتلال تمنع إقامة أي فعاليات في القدس لها صلة بالسلطة الفلسطينية، كما تسعى لفرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة