وزير وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل يقتحم الأقصى
وزير الزراعة في حكومة الاحتلال ترأس مجموعة من مقتحمي الأقصى اليوم (الجزيرة)

شارك عشرات المستوطنين الإسرائيليين في اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم، وكان على رأس إحدى تلك المجموعات وزير في الحكومة الإسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية إن المستوطنين استأنفوا صباح اليوم الأحد الاقتحامات الصباحية للمسجد، بمرافقة حشد كبير من الجنود الذين لازموهم طوال جولتهم.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن من بين المقتحمين -البالغ عددهم 109 مستوطنين- وزير الزراعة أوري أرئيل، وهو من كبار داعمي الاقتحامات، إذ ترأس مجموعة من المقتحمين قرابة الساعة الثامنة صباحا.

وتأتي الاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى بعد دعوات من جماعات الهيكل بمناسبة عيد الأنوار اليهودي الذي استمر الأسبوع الماضي وينتهي غدا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

القدس-المسجد الأقصى-يقع مسجد البراق على يمين باب المغاربة من الداخل أما على يساره فيقع المتحف الإسلامي-تصوير جمان أبوعرفة-الجزيرة نت-26-11-2018

يصادر الاحتلال مفاتيح أقرب باب إلى المصلى القبلي بالمسجد الأقصى ويمنع الفلسطينيين من استخدامه، بل يقتحم منه باحات المسجد بمئات الجنود المدججين بالسلاح والعتاد، فقتل وجرح المئات منذ عام 1967.

Published On 29/11/2018
وزير الزراعة الاسرائيلي أوري ارئيل يقتحم المسجد الاقصى المبارك وبرفقته مجموعه من المتطرفين تحت حراسه امنيه مشدده

اقتحم عشرات المستوطنين -يتقدمهم وزير في الحكومة الإسرائيلية- المسجد الأقصى وتجولوا في ساحاته وسط تعزيزات عسكرية، في حين دعا خطيب المسجد الفلسطينيين إلى التواجد فيه الثلاثاء القادم.

Published On 18/11/2018
المزيد من ديني
الأكثر قراءة