اقتحام الأقصى واعتقال طالب فلسطيني داخله

73 مستوطنا بينهم أربعون طالبا يرافقهم عدد من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى اليوم (الجزيرة-أرشيف)
73 مستوطنا بينهم أربعون طالبا يرافقهم عدد من جنود الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى اليوم (الجزيرة-أرشيف)

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الاثنين المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحته، في حين استهدف جنود الاحتلال طلبة المدارس في القدس بهدف التفتيش. 

وقالت مراسلة الجزيرة نت هبة أصلان إن 73 مستوطنا -بينهم أربعون طالبا يرافقهم عدد من جنود الاحتلال- نفذوا اقتحامات الأقصى اليوم انطلاقا من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال طالبا فلسطينيا من مدرسة المسجد الأقصى واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف في القدس القديمة.

وفي سياق متصل، أفاد مركز معلومات وادي حلوة -وهو مؤسسة حقوقية أهلية- بأن جنود الاحتلال أقاموا صباح اليوم حواجز عسكرية في شوارع حيوية بالقدس وأجروا تفتيشا لسيارات فلسطينية واقتحموا حافلات تقل طلبة وأنزلوهم منها بهدف التفتيش.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تنشط جماعات المستوطنين والأحزاب الإسرائيلية بالدعوة لاقتحام واسع للمسجد الأقصى في ذكرى “خراب الهيكل”. ويتوقع أن تسهل قوات الاحتلال الاقتحام لفرض أمر واقع جديد بالحرم القدسي.

6/9/2018

رأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للأقصى مخطّطا للهيمنة عليه وسعيًا لتحقيق التقسيم الزماني والمكاني، تمهيدًا للسيطرة الكاملة على المسجد الشريف.

14/9/2018

افتتح مشروع “بيت العسل” الاستيطاني الجديد في قلب حي سلوان الذي ينشط به الاستيطان منذ سنوات، وتوالت حلقات الاستيلاء بحجة ملكية الأراضي لليهود اليمنيين، أو عبر تسريب بعض العقارات للمستوطنين.

15/8/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة