مظاهرة بلندن منددة بقرار ترمب

نظم مسلمو بريطانيا مظاهرة حاشدة أمام السفارة الأميركية في لندن تنديدا بقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب قبل شهر اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، وبقرار الكنيست الإسرائيلي الأخير بخصوص عدم التنازل عن أي جزء من المدينة.

ونقلت عشرات الحافلات المشاركين في المسيرة التي نظمت مساء أمس السبت من مختلف المدن البريطانية وخاصة من مدينة برمنغهام ومساجد وسط بريطانيا، وكان للجالية الباكستانية ولجنة مساجد برمنغهام في بريطانيا الدور الأبرز فيها تنظيما وحضورا.

ورأى رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا حافظ الكرمي في الحضور المميز لغير العرب من مسلمي بريطانيا تأكيدا على عالمية قضية فلسطين وأهمية القدس لجميع مسلمي العالم.

كما رأى رئيس المنتدى الإسلامي الدولي في برمنغهام شهبازدا محمد رفيق أن القدس والأقصى تحديدا يتعرضان لخطر شديد إن لم تنتبه الأمة جمعاء لذلك.

وندد المتظاهرون بالسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي، وعبروا عن تضامنهم مع العائلات الفلسطينية وأسر المعتقلين.

وشهد اليوم التضامني مع القدس ببريطانيا أمس دعوة العائلات للتبرع بأطباق مصنوعة في المنزل تباع للحاضرين ويذهب ريعها للقدس، وتفاعلت العائلات العربية والمسلمة المقيمة في بريطانيا مع الحدث، كما ألقى عدد من ممثلي الجاليات العربية من الجنسيات المتعددة كلمات عبروا فيها عن تضامنهم مع المقدسيين، منددين بالانحياز الأميركي لإسرائيل والعجز العربي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن رد الفعل في العالم العربي على إعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يتعد حتى اليوم إبداء الحزن والاستسلام بدلا من الغضب والتهديد.

7/1/2018

جدد الملك الأردني عبد الله الثاني تأكيده أن بلاده ستبذل كل الجهود من أجل القدس بصفتها الوصية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة، داعيا لتكثيف المواقف العربية لدعم الفلسطينيين.

6/1/2018

أعلنت وكالة الأناضول التركية للأنباء نقل مكتب النشرة التركية لأخبار الشرق الأوسط من مقره الحالي في بيروت إلى القدس الشرقية، مؤكدة أنها من أهم المدن على الصعيد السياسي والديني بالمنطقة.

6/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة