تعليق اعتصام المعلمين أمام رئاسة الأونروا بالقدس

اعتصام معلمي الأونروا استمر عشرة أيام رفضا لفصل العشرات منهم (الجزيرة)
اعتصام معلمي الأونروا استمر عشرة أيام رفضا لفصل العشرات منهم (الجزيرة)
الجزيرة نت-القدس

علق المعلمون الفلسطينيون في القدس المحتلة اعتصامهم في مقر الرئاسة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الشيخ جراح بالمدينة المحتلة.

واستمرت احتجاجات المعلمين عشرة أيام رفضا لقرار من إدارة الوكالة بفصل 158 معلما ومعلمة من حملة الدبلوم في القدس والضفة الغربية وحرمانهم من أتعاب نهاية الخدمة. وانتهت الاحتجاجات بعد الاتفاق على التفاوض معهم حول مطالبهم.

وقال عضو اتحاد موظفي الأونروا أمين عليان للجزيرة نت "بناء على مبادرات قدمت من إدارة وكالة الغوث إلى اتحاد العاملين العرب في الوكالة، وكمبادرة حسن نوايا من طرف الاتحاد، تم فتح البوابات في مقر رئاسة الأنروا بحي الشيخ جراح مساء اليوم، على أن يُشرَع في مفاوضات حثيثة مطلع الأسبوع القادم للوصول إلى حل أزمة معلمي الدبلوم المفصولين".

وكان اتحاد موظفي الأونروا قد أغلق مقر رئاسة وكالة الأونروا في حي الشيخ جراح بالقدس منذ 16يناير/كانون الثاني الحالي، وتدريجيا أغلقت بقية المقار في الخليل ونابلس ورام الله، وستعلق فيها فعاليات الاحتجاج تبعا للاتفاق.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نوصي بضرورة بذل جهود دبلوماسية والضغط من خلال وسائل الإعلام لتوفير الحماية للطلاب والمعلمين والمناهج والمدارس من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين من خلال الاتصال والتواصل مع الأمم المتحدة.

من المدارس التي لبت دعوة وزارة التربية والتعليم للغضب مدرسة بنات رام الله الثانوية حيث ألقت الطالبة شهد أبو عرب كلمة مؤثرة عن حال القدس وآلامها وتفرد الاحتلال بها.

منذ أن شيدت وكالة الأونروا مخيم شعفاط شرق القدس المحتلة عام 1964، لم تحدث أي عملية ترميم لبنيته التحتية التي كانت معدّة لعشرات العائلات أما اليوم فيستخدمها نحو ثلاثمئة عائلة.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة