محكمة إسرائيلية تنظر في تخفيف حكم قاتل أبو خضير

المتهم الرئيسي بقتل الطفل أبو خضير يطلب تخفيف حكم المؤبد الصادر بحقه (الجزيرة)
المتهم الرئيسي بقتل الطفل أبو خضير يطلب تخفيف حكم المؤبد الصادر بحقه (الجزيرة)
هبة أصلان-القدس

عقدت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس اليوم الاثنين جلسة استماع للنظر في الاستئناف المقدم من المتهمين بقتل وحرق الفتى المقدسي محمد أبو خضير، وذلك بعد أكثر من عام ونصف على صدور حكم السجن المؤبد بحق المتهم الرئيسي المستوطن حاييم بن دافيد.

وأحضر بن دافيد إلى جلسة اليوم، لكن الرد على الاستئناف تأجل لشهرين.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس قد أدانت بن دافيد في مايو/أيار 2016 بتهمة القتل العمد، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، وعشرين سنة إضافية بتهمة الخطف، وتعويض عائلة الشهيد أبو خضير مبلغ 150 ألف شيكل (نحو 45 ألف دولار).

وتقدم بن دافيد وشريكاه في الجريمة بطلبات استئناف للمحكمة العليا على الحكم وعلى ما اعتبروه شدة الأحكام الصادرة بحقهم، بعد أن قضت المحكمة بإنزال عقوبة السجن المؤبد على المتهم الثاني والسجن لمدة 21 عاما على المتهم الثالث.

واختطف الفتى المقدسي محمد أبو خضير (15 عاما) من بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة يوم 2 يوليو/تموز 2014، على يد ثلاثة مستوطنين عذبوه وحرقوه حياً وألقوا بجثته في أحراش قرية دير ياسين المهجرة، مما أدى إلى هبة فلسطينية استمرت عدة شهور بعد ذلك.

وتعتبر عقوبة السجن المؤبد أقصى عقوبة تصدرها محاكم الاحتلال، بعدما ألغت عقوبة الإعدام بتهم القتل العمد عام 1954، وأبقت عليها في حال الإدانة بتهم جرائم الحرب والخيانة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نشرت الشرطة الإسرائيلية مقطعا مصورا يظهر فيه المستوطن يوسف بن دافيد وهو يعيد تمثيل جريمة قتله الطفل الشهيد محمد أبو خضير. وأثار بث المقطع مشاعر عائلة الشهيد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة