ارتفاع شهداء فلسطين إلى 21 بعد قرار ترمب

فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- مواطن يرفع علم فلسطين خلال مواجهات وجنود الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس ظهر اليوم الجمعة- تصوير عاطف دغلس- ال
أصيب أكثر من 5600 فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال بعد قرار ترمب (الجزيرة)
رفع استشهاد شاب فلسطيني في جنين، شمال الضفة الغربية، فجر اليوم شهداء هبة القدس الأخيرة إلى 21 شهيدا منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم أنها بلغت باستشهاد الشاب أحمد إسماعيل جرار (31 عاما) خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في منطقة واد برقين، في وقت قالت فيه مصادر إسرائيلية إن الشهيد هو من يقف وراء عملية أدت إلى مقتل مستوطن شمال الضفة الغربية الأسبوع الماضي

ووفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد أصيب 5632 آخرون خلال المواجهات مع الاحتلال منذ السابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى أمس الأول.

وأفادت المعطيات بأن 1422 من بين الجرحى نُقلوا إلى المستشفيات، بينهم 19 جريحا في القدس، في حين عولج الباقي ميدانيا، مشيرة إلى أن من بين الإصابات في جميع المحافظات 323 طفلا و27 سيدة.

ورصدت وزارة الصحة 32 اعتداء بحق الطواقم الطبيّة في المحافظات الشمالية (الضفة) والجنوبية (غزة)، بينها 17 اعتداء على سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، و12 إصابة بين طواقم إسعافها.

المصدر : الجزيرة