إخلاء منزل فلسطيني بالقدس وتسليمه للمستوطنين

مستوطن داخل منزل عائلة شماسنة في القدس بعد الاستيلاء عليه (الجزيرة)
مستوطن داخل منزل عائلة شماسنة في القدس بعد الاستيلاء عليه (الجزيرة)

استولى مستوطنون بمساعدة قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم على منزل فلسطيني بحي الشيخ جراح في القدس، وألقوا بسكانه الفلسطينيين في العراء.

وحاصرت قوات كبيرة وعناصر من شرطة الاحتلال منزل عائلة المسن أيوب شماسنة، وأخلت سكانه الفلسطينيين بالقوة وسلمته لمستوطنين يدّعون ملكيته قبل عام 1948.

وتقول صاحبة المنزل أم محمد شماسنة إن قوات الاحتلال داهمت المنزل بعد الفجر وأجبرت سكانه على الخروج، وحملت الذين امتنعوا وألقت بهم في الشارع بمن فيهم زوجها المقعد، مشيرة إلى مصادرة محتويات المنزل والأغراض الشخصية لهم.

وتسكن عائلة شماسنة المكونة من ثمانية أفراد المنزل البالغة مساحته 60 مترا مربعا منذ عام 1964 أي قبل احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس، وخاضت معركة قضائية في أروقة محاكم الاحتلال مع مستوطنين يدعون أنهم ورثة يهودي كان يمتلكه قبل النكبة.

من جهته قال الباحث في شؤون الاستيطان أحمد صب لبن إن سلطات الاحتلال أحضرت ثلاثة مستوطنين للمنزل ولا يزالون بداخله ليصبحوا بمثابة السكان الجدد للبيت تمهيدا لمخطط أوسع وأشمل يستهدف حي الشيخ جراح، مشيرا إلى إعلان جمعيات استيطانية أنها تملك مخططات لتسكين آلاف المستوطنين.

ونقلت صفحة القدس في موقع الجزيرة نت في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك جانبا من عملية الإخلاء واستيلاء المستوطنين على البيت.

المصدر : الجزيرة