اعتداءات على الفلسطينيين واعتقالات بالقدس

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم على الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك للمشاركة في فعالية ترفيهية للأطفال، قبل أن تعتقل ستة شبان، بينهم حراس للمسجد.

وأفاد شهود عيان للجزيرة نت بأن عناصر من شرطة الاحتلال المتمركزين عند بابي المجلس والسلسلة اعتدوا بالضرب وغاز الفلفل على المقدسيين.

 وحسب شهود عيان، فقد منعت قوات الاحتلال عددا من الوافدين إلى المسجد الأقصى من إدخال ألعاب وهدايا للأطفال الذين وصلوا إلى المسجد من المدينة وضواحيها للمشاركة في فعالية "قطار الأطفال".

وتزامن هذا المنع مع توافد المصلين لأداء صلاة العصر، فحصل تدافع أدى إلى استنفار قوات الاحتلال المتمركزة عند الباب وهجومها على المواطنين والشروع في ضربهم والاعتداء عليهم.

واقتحمت قوة من شرطة الاحتلال مقر الجالية الأفريقية القريب من باب المجلس واعتدت بالضرب على أحد أبناء الجالية من عائلة إدريس قبل أن تعتقله وهو مصاب، بالإضافة إلى اعتقال شاب آخر وفتاة تعمل مهرجة كانت في طريقها إلى المسجد.

وأظهر تسجيل مصور لنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين بعد اقتحامها مقر الجالية الأفريقية.

وفي باب السلسلة، منع الشبان قوات الاحتلال من اعتقال أحد الشبان، فحصل تعارك بالأيدي، ردت عليه قوات الاحتلال برش غاز الفلفل تجاه الشبان والمصلين، واعتقلت اثنين من الشبان.

 وعرف من بين المعتقلين حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي، الذي أطلق سراحه لاحقا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وقفة تضامنية بمنزل عائلة شماسنة بالقدس

أمهلت المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس المحتلة عائلة شماسنة المقدسية حتى التاسع من الشهر الجاري لإخلاء منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية، ضمن مخطط تهويدي يستهدف حي الشيخ جراح شمال البلدة القديمة.

Published On 6/8/2017
مدونات - الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، دون وقوع أي احتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي عززت من وجودها في مدينة القدس المحتلة ومحيط البلدة القديمة.

Published On 4/8/2017
الحراك الشعبي الذي حمل عنوان وطنيون لانهاء الانقسام جاء تحت شعار نداء القدس لتحريك عجلة المصالحة- جانب من المؤتمر اليوم الخميس برام الله-

اختزل مشهد الانتصار الأخير بالقدس آمال الفلسطينيين وآلامهم في آن معا، فلم يكن دخولهم الأقصى تحت راية واحدة أمرا عاديا بعد أيام من الصمود، بل شكَّل رافعة للسير قدما للمصالحة.

Published On 4/8/2017
القدس 2017-08-03-PHOTO-00024818 المسجد الأقصى بين الانتصارات والاقتحامات مؤتمر صحفي

قال رئيس اللجنة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري إن ما جرى في محيط المسجد الأقصى على مدى أسبوعين معركة على السيادة، مؤكدا وجود قضايا متراكمة بحاجة للمعالجة.

Published On 3/8/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة