عـاجـل: وكالة الأنباء السعودية: فرض حظر التجوال في مكة والمدينة على 24 ساعة بداء من اليوم وحتى إشعار آخر

"لمة شاي".. مبادرة مقدسية للتوعية الصحية

جمان أبو عرفة-القدس

شجعت دراسة تخصص علاج مشاكل السمع والنطق المقدسية نور نجيب (25عاما) على طرح مبادرة للتوعية الصحية، من خلال عقد لقاء لثلة من الاختصاصيين والخبراء في المجال الطبي مع شرائح متنوعة من المجتمع للحديث عن مواضيع طبية تهمهم.

ولإضفاء جو من البساطة والعفوية على هذا التجمع، تقول نور نجيب إنها اختارت له عنوان "لمة شاي"، تسلط خلالها الضوء على مواضيع صحية متنوعة بطريقة بسيطة وسلسة في ظل ضعف الاهتمام بالمبادرات الصحيّة في القدس.

صفحة القدس شاركت في أحد هذه اللقاءات مساء السبت وحمل عنوان "أسرار السنة الأولى من حياة الإنسان" وذلك في جمعية مركز برج اللقلق للعمل المجتمعي داخل البلدة القديمة في القدس.

وخلال اللقاء تحدثت الطبيبة سما البرغوثي عن نظرة الطفل في سنته الأولى إلى العالم وعلاقة ذلك بتطوير مهاراته، مؤكدة أهمية تطوير مهارات الطفل في عمر صغير، من خلال الاهتمام بحاستي البصر والسمع، وتعريض الطفل للقراءة والموسيقا لما لذلك من أهمية في تطوير دماغه وحواسه.

وعبّرت البرغوثي للجزيرة نت عن حماسها لهذه اللقاءات التوعوية الصحية نظرا لأن "الوعي المجتمعي بالقضايا الطبية ليس مرضيا، فالمعلومات الطبية أمست تستقى من تجارب البيئة المحيطة وشبكة الإنترنت".

الحضور تنوع بين طلاب جامعيين وأزواج شباب (الجزيرة)

معلومات دقيقة
وبيّنت أن فكرة "لمّة شاي" تتيح للاختصاصيين الطبيين نقل المعلومات الدقيقة الواردة في المقالات الطبية المحكّمة إلى الحضور الذين لا يستطيع معظمهم الاطلاع عليها.

وتنوّع الحضور بين طلاب جامعيين من تخصصات مختلفة وأزواج شباب اصطحب بعضهم طفلهم الأول إلى اللمة.

وتقول ملك عثمان التي جاءت برفقة زوجها سامر الشريف وطفلهما باسل إنها ألقت محاضرة في لقاء سابق ضمن تخصصها نطق ولغة وصحة نفسية للأطفال.

وأضافت للجزيرة نت أنها تحرص أن تشارك في كل اللقاءات لدعم الفعاليات والمبادرات في القدس التي تساهم في خلق جيل واعي على جميع الأصعدة.

المصدر : الجزيرة