عـاجـل: السلطات الصحية الفرنسية: تسجيل 588 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 5091

القدس عاصمة للشباب الإسلامي عام 2018

الرجوب وإسكندروف وقعا في إسطنبول اتفاقية القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018 (بال سبورت)
الرجوب وإسكندروف وقعا في إسطنبول اتفاقية القدس عاصمة الشباب الإسلامي لعام 2018 (بال سبورت)
أعلن في إسطنبول عن مدينة القدس المحتلة عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، وذلك تقديرا للتضحيات التي يقدمها الشباب الفلسطيني في القدس وفي جميع الأراضي الفلسطينية.

ووقع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في السلطة الفلسطينية جبريل الرجوب، مع رئيس منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون -الذراع الشبابي لمنظمة المؤتمر الإسلامي- السفير ألشاد إسكندروف اتفاقية بهذا الخصوص، وفق ما نقلته وكالة بال سبورت الرياضية الفلسطينية.

وعلى هامش التوقيع الذي تم في مقر المنتدى بإسطنبول الخميس الماضي، أكد إسكندروف على أهمية هذه الاتفاقية ودورها في تعزيز دور القدس والشباب المقدسي ضمن المنظمة، ودعم الشباب المقدسي من خلال اختيار القدس عاصمة للشباب.

وأضاف أن قرار اعتبار القدس عاصمة للشباب الإسلامي نابع من أهمية المدينة بالنسبة للمسلمين والدول الأعضاء، ورسالة تأكيد على أهمية المدينة وارتباطها بالعالم الإسلامي.

من جهته، قال الرجوب إن القرار يأتي في الوقت المناسب للحفاظ على القدس ووقفة المقدسيين ودورهم في حماية المسجد الاقصى المبارك وكافة المقدسات بالمدينة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتضمن فعاليات وبرامج مقترحة تستهدف أكثر من أربعمئة ألف مقدسي والمسجد الأقصى المبارك والعقارات والأراضي داخل البلدة القديمة من القدس.

وذكر أن هذه الاتفاقية ستساهم في إعداد مجموعة كبيرة من الدراسات والأبحاث حول مدينة القدس وأبنيتها وسكانها ومعالمها التاريخية.

المصدر : مواقع إلكترونية