السجن يغيب الطالب عتيق عن مدرسته بالقدس

للشهر الثاني على التوالي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الفتى المقدسي محمد عتيق (17 عاما) مما حال دون التحاقه بمدرسته في العام الدراسي الجديد، وبالتالي تهديد مستقبله الدراسي والتحاقه بالجامعة العام المقبل.

وكانت سائدة عتيق والدة محمد -المعتقل حاليا بسجن مجدو شمال فلسطين- تنتظر التحاق ابنها البكر بصفّه الأخير في مدرسة دار الأيتام والحصول على شهادة الثانوية بتفوق، ومن ثم التسجيل العام القادم في الجامعة.

ورغم استمرار اعتقال محمد، وهو من البلدة القديمة بالقدس، سارعت والدته إلى شراء حقيبته المدرسية والقرطاسية والكسوة على أمل الإفراج عنه قريبا والتحاقه بمدرسته.

وانتظم قسم من مدارس القدس الأربعاء الماضي في العام الدراسي الجديد، وينتظر أن تستأنف باقي المدارس بعد عيد الأضحى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بدأ حكم المماليك في القدس بعد الأيوبيين في العام 1260، واستمر حكمهم في المدينة لأكثر من 250 عاما، واهتم المماليك ببناء المؤسسات التعليمية والجمعيات الخيرية.

15/6/2017

“إذا تحرك وزير التعليم الإسرائيلي خطوة للأمام سنسحب أبناءنا بشكل جماعي من المدارس وسنحول المساجد وشوارع الأحياء لصفوف تعليمية”، هكذا رد أولياء أمور طلبة القدس على مخطط لأسرلة المناهج الدراسية.

29/5/2017

بينما تساعد العديد من دول العالم شبابها على النهوض، يعيش شباب القدس تحت ظروف قاسية تجعل أكبر أمنياتهم الحصول على حقهم في التعليم وكسب لقمة العيش والتحرر من الاحتلال.

12/8/2017

أعلن وزير التربية والتعليم العالي بالسلطة الفلسطينية صبري صيدم صباح اليوم الأربعاء، نتائج امتحان الثانوية العامة “إنجاز” 2017، في مختلف الفروع، فيما أهدى طلبة القدس الناجحون نجاحهم لذويهم والأقصى والأسرى.

12/7/2017
المزيد من تعليمي
الأكثر قراءة