إخطارات بهدم 14 منزلا فلسطينيا جنوب القدس

محامي المنازل المقرر هدمها بقرية الولجة استأنف لدى محكمة الاحتلال على قرار الهدم (الجزيرة)
محامي المنازل المقرر هدمها بقرية الولجة استأنف لدى محكمة الاحتلال على قرار الهدم (الجزيرة)

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أصحاب 14 منزلا فلسطينيا ببلدة الولجة جنوب القدس المحتلة قرارات هدم إدارية بذريعة البناء في حدود ما تسمى بلدية القدس.

وقال عضو مجلس محلي قرية الولجة خضر الأعرج في لقاء مباشر على صفحة القدس بموقع فيسبوك إن سلطات الاحتلال حددت الـ13 من أغسطس/آب الحالي تاريخا لهدم المنازل الـ14، مبينا أنهم توجهوا فور تسلمهم لقرارات الهدم إلى محامي القرية للعمل على وقف الهدم والذي بدوره استأنف على القرار.

وأوضح الأعرج أن العدد الإجمالي للمنازل المهددة بالهدم في قرية الولجة وصل إلى 70 منزلا، مضيفا أن الاحتلال يتذرع لهدم المنازل بذرائع عدة كالبناء دون ترخيص أو الهدم الإداري، مبينا أن سبب الاحتلال غير المعلن لهدم هذه البيوت هو تقليص عدد سكان القرية ومنعهم من التمدد في أراضيهم للحفاظ على التفوق الديمغرافي للمستوطنين الذين يسكنون في المستوطنات المقامة على أراضي القرية وهما مستوطنتي جيلو وهار جيلو.

وبين الأعرج أن سلطات الاحتلال بدأت تنفيذ سياسة الهدم في قرية الولجة منذ عام 1987، إذ هدمت حتى تاريخ اليوم 45 منشأة سكنية كان آخرها 4 منازل قبل نحو ثلاثة أشهر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم عمارة سكنية قيد الإنشاء يملكها فلسطيني في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الحصول على تراخيص من سلطات الاحتلال.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منشآت مدنية فلسطينية في القدس بحجة بنائها دون ترخيص، وذلك في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وبلدة بيت حنينا.

نفذت قوات الاحتلال أمس واليوم حملة عسكرية واسعة ببلدتي سلوان والعيسوية بالقدس المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين ووزعت إخطارات هدم ومخالفات لعدد من البيوت.

تناولت عائلة المقدسي أشرف فواقة طعام الإفطار أمس على أنقاض منزلها الذي هدمته آليات بلدية الاحتلال مطلع الشهر المنصرم، وانضم للإفطار عدة أسر مقدسية هدم الاحتلال منازلها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة