كلية المقاصد للتمريض تتمسك برسالتها بالقدس

رغم العوائق التي تواجهها فإن كلية المقاصد للتمريض، التابعة لجمعية المقاصد الخيرية في القدس، تمكنت منذ تأسيسها عام 2000 من تخريج قرابة خمسمئة طالب وطالبة.

تقع الكلية في جبل الزيتون ببلدة الطور داخل المدينة المقدسة، ويقابلها مستشفى المقاصد الذي يتلقى فيه الطلبة تدريبهم العملي وربما وظائفهم بعد التخرج.

تمنح كلية المقاصد درجة البكالوريوس في التمريض، ويبلغ عدد طلبتها حاليا 122 طالبا وطالبة، نحو ربعهم من القرى القريبة من القدس والتي يعزلها عن المدينة جدار الاحتلال، مما يتسبب في إرباك لبعض الطلبة ممن يتطلب وصولهم إلى الكلية تصاريح دخول إسرائيلية.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ناشد الموظفون والعاملون في مستشفيي جمعية المقاصد الخيرية والمطلع بالقدس، الحكومة الفلسطينية ضرورة دفع المستحقات المالية المتراكمة عليها، التي تجاوزت قيمتها 240 مليون شيكل (نحو 63 مليون دولار).

في سابقة هي الأولى من نوعها في فلسطين افتتحت أول عيادة خارجية متخصصة في الأمراض النفسية بمستشفى المقاصد في القدس، وبدأت العيادة باستقبال المرضى مطلع الشهر الجاري.

افتتح في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية بالقدس المحتلة الفرع الثاني لـ”مدرسة الإصرار” الخاصة بتدريس الطلبة المرضى داخل المستشفى، في خطوة لضمان ديمومة التعليم لهؤلاء الطلبة المرضى.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة