هكذا دخل الفلسطينيون الأقصى ورفعوا علم فلسطين

بعد إغلاقه لأسبوعين، تمكن عشرات آلاف الفلسطينيين عصر الخميس 27 يوليو/تموز الجاري من دخول المسجد الأقصى وأداء صلاة العصر، وصلاتي المغرب والعشاء.

الجزيرة نت رافقت الفلسطينيين في رحلة الانتصار، ووثقت مسيرة جموع الفلسطينيين وحجم المشقة التي تكبدوها بدءا من التجمع على الأبواب ثم دخولها وصولا إلى الأقصى.

كان علم فلسطين حاضرا في مسيرة الانتصار حتى رفعه ناشطون على سطح المصلى القبلي قبل أن يعتلي جنود الاحتلال المصلى ويزيلونه.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى في الرابع عشر من الشهر الجاري بعد عملية أدت لارتقاء ثلاثة شهداء ومقتل جنديين إسرائيليين بباحاته، ثم أعادت فتحه بعد يومين لكن بوضع بوابات إلكترونية على مداخله، فاعتصم الفلسطينيون حتى إزالة البوابات فجر أمس الخميس وقرار المرجعيات دخول المسجد عصر أمس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الشارع التركي يشهد حالة تضامن واسعة مع المسجد الأقصى

توترت العلاقة بين أنقرة وتل أبيب بعد تصريحات حادة وانتقادات لاذعة تبادلها الطرفان على خلفية التصعيد الإسرائيلي بمدينة القدس، وجملة الإجراءات الأخيرة التي فرضها الاحتلال بالمسجد الأقصى.

Published On 28/7/2017
مسيرة نظمتها حماس بغزة لدعم الاقصى - مواقع التواصل

نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الخميس مسيرة جماهيرية في مدينة غزة للتضامن مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وللتنديد باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

Published On 28/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة