معتصمو الأقصى يتمسكون بمطلبهم: لا للبوابات

أنهى المقدسيون رابع أيامهم في الاعتصام المستمر أمام مداخل المسجد الأقصى رفضا للبوابات الإلكترونية التي استحدثها الاحتلال الأحد الماضي بعد إغلاق الأقصى ومنع الأذان ليومين.

وجدد المعتصمون الذين جاؤوا من مختلف أنحاء فلسطين وبعضهم من خارجها تمسكهم برفض الاعتراف ببوابات الاحتلال أو الدخول إلى الأقصى من خلالها، مؤكدين أن حرية العبادة مكفولة لهم وفق القوانين الدولية.

وكانت شخصيات مقدسية وعلماء على رأسهم رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري دعوا إلى الزحف إلى المسجد الأقصى وأداء الصلاة على أبوابه حيث وفي الأماكن التي وضع الاحتلال فيها بواباته، معتبرين أن أجر الصلاة في هذه الأماكن كأجر الصلاة داخل الأقصى. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بُني المصلى المرواني بالمسجد الأقصى في العهد الأموي، ويتكون المصلى من 16 رواقا مسقوفا، ومئة عمود حجري. يقع المصلى على مساحة 4.5 دونمات أسفل الزاوية الجنوبية الشرقية من الأقصى.

18/7/2017

شارك عشرات الطلبة الجامعيين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية اليوم في تظاهرة دعم ومساندة للمسجد الأقصى والمقدسيين، ورفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة والمتمثلة في إغلاق المسجد وإقامة بوابات إلكترونية بمداخله.

18/7/2017
المزيد من ديني
الأكثر قراءة