الاحتلال يغلق المسجد الأقصى ويمنع صلاة الجمعة

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في الميادين العامة وعند الأبواب المؤدية إلى القدس والمسجد الأقصى، وذلك بعد أن أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأقصى ومنعت وصول المصلين إليه ومن دخول البلدة القديمة.

وتجمع فلسطينيون قادمون من القدس ومختلف مدن الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وخارج فلسطين في منطقة باب العامود، مما اضطرهم لأداء الصلاة في مكانهم وفي مناطق أخرى.

وفرضت قوات الاحتلال إجراءات عسكرية مشددة، ونشرت المئات من عناصرها شرق القدس وفي البلدة القديمة والمسجد الأقصى بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل جنديين إسرائيليين في اشتباك مسلح عند باب حطة المؤدي للمسجد الأقصى امتد إلى باحاته.

وعبر عدد من المصلين وأغلبهم من المسنين عن استيائهم لمنعهم من الصلاة بعد مشقة السفر، وألقوا باللائمة على الزعماء العرب الذين تركوا الأقصى وحيدا، وشددوا على حقهم في الصلاة والتواصل مع الأقصى حسب أقوالهم في بث مباشر لصفحة القدس بموقع الجزيرة نت.

وداخل المسجد الأقصى احتجزت قوات الاحتلال نحو عشرين من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وقطعت الاتصالات عنه، في ظل انتشار مكثف لقوات الاحتلال في باحات المسجد.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

واصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته في القدس المحتلة، بما في ذلك استمرار سياسة قتل الفلسطينيين والمضي في الاستيطان وسياسة تهويد معالم المدينة وإطلاق العنان للمستوطنين داخل المسجد الأقصى وخارجه.

30/6/2017

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منشآت مدنية فلسطينية في القدس بحجة بنائها دون ترخيص، وذلك في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وبلدة بيت حنينا.

4/7/2017

كشفت حفريات يجريها الاحتلال الإسرائيلي قرب جدار المسجد الأقصى الشرقي لإقامة حدائق عن رفات وجماجم الأموات، وحذرت دائرة الأوقاف الإسلامية من مضي الاحتلال في نبش مقبرة اليوسفية.

11/7/2017
المزيد من ديني
الأكثر قراءة