الاحتلال يهدم منزلين في القدس

الاحتلال صعد منذ مطلع الشهر الجاري من عمليات الهدم للمباني الفلسطينية في مدينة القدس (الجزيرة)
الاحتلال صعد منذ مطلع الشهر الجاري من عمليات الهدم للمباني الفلسطينية في مدينة القدس (الجزيرة)
هبة أصلان-القدس

هدمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منزلين لعائلتين فلسطينيتين ومنشأة من الصفيح ببلدتي جبل المكبر وسلوان في القدس بحجة البناء بلا ترخيص.

ففي حي "وادي السنة" ببلدة جبل المكبر جنوب المدينة هدمت آليات الاحتلال شقة سكنية مساحتها الإجمالية 200 متر مربع، تعود للمواطن موسى عبيدات.

وحسب قيس عبيدات، نجل صاحب المنزل فإن العائلة دفعت وعلى مدار الأشهر الثمانية الماضية قرابة 80 ألف شيقل (نحو 23 ألف دولار) في محاولتها للحصول على ترخيص للبناء، لكن من دون جدوى.

وفي حي "بئر أيوب" ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى هدمت آليات الاحتلال منزلا لعائلة الشويكي مساحته 90 مترا مربعا.

وأفاد أبو صالح الشويكي، صاحب المنزل الذي كلفته عملية بنائه حوالي 120 ألف شيقل (نحو 34 ألف دولار أميركي) بأنه هَدم منزله الذي كان يؤويه وثمانية أفراد، هدما ذاتيا في مارس/آذار من العام الجاري بعد تلقيه إنذارا بالهدم ليتجنب دفع التكاليف التي تفرضها بلدية الاحتلال.

وقال صاحب المنزل لمراسلة الجزيرة نت "هدمت منزلي ذاتيا، وأبقيت على بعض الجدران، ويبدو أن بلدية الاحتلال لم تقتنع بالهدم، فجاؤوا اليوم وأكملوا هدم ما تبقى من الجدران".

كذلك، هدمت آليات الاحتلال اليوم منشأة من الصفيح ومغسلة للسيارات في حي البستان المهددة أراضيه بالمصادرة لصالح إقامة حديقة وطنية للمستوطنين.

وكانت آليات بلدية الاحتلال هدمت صباح أمس بناية سكنية مكونة من أربعة طوابق ومحلين تجاريين وموقف للسيارات، تعود ملكيتهم للمواطن المقدسي عبد الرؤوف محمود من بلدية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

ومع الهدم الذي نفذته بلدية الاحتلال بالقدس اليوم، يرتفع عدد عمليات الهدم التي نفذت منذ مطلع الشهر الجاري إلى ثمانية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم عمارة سكنية قيد الإنشاء يملكها فلسطيني في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الحصول على تراخيص من سلطات الاحتلال.

نفذت قوات الاحتلال أمس واليوم حملة عسكرية واسعة ببلدتي سلوان والعيسوية بالقدس المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين ووزعت إخطارات هدم ومخالفات لعدد من البيوت.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم منشآت مدنية فلسطينية في القدس بحجة بنائها دون ترخيص، وذلك في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وبلدة بيت حنينا.

تناولت عائلة المقدسي أشرف فواقة طعام الإفطار أمس على أنقاض منزلها الذي هدمته آليات بلدية الاحتلال مطلع الشهر المنصرم، وانضم للإفطار عدة أسر مقدسية هدم الاحتلال منازلها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة