شهيدان بالقدس واقتحامات واسعة للأقصى الشهر الماضي

جنود الاحتلال في المسجد الأقصى 23 أيار 2017
أكثر من ثلاثة آلاف مقتحم للأقصى بينهم مستوطنون وعناصر مخابرات خلال الشهر الماضي (الجزيرة)
أسيل جندي-القدس
سجل مايو/أيار الماضي جملة انتهاكات إسرائيلية في مدينة القدس على رأسها استمرار مسلسل الإعدامات والاقتحامات المتواصلة وبأعداد كبيرة لـ المسجد الأقصى والاعتقالات وهدم المنازل.

ووفق متابعات أحداث الشهر الماضي، فقد سجل ارتقاء شهيدين هما فاطمة حجيجي (16 عاما) التي أعدمت برصاص الاحتلال في منطقة باب العامود بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن. وهي من بلدة قراوة بني زيد شمال غرب رام الله.

كما استشهد المواطن الأردني عبد الله الكساجي (57 عاما) في منطقة باب السلسة في البلدة القديمة من القدس بدعوى إقدامه على طعن شرطي إسرائيلي.

وعلى صعيد الاقتحامات، تفيد معطيات دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 2649 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال الشهر الماضي، يضاف إليهم 62 عنصرا من مخابرات الاحتلال وجنوده وثلاثون من ضيوف الشرطة و405 طلاب يهودوواصلت سلطات الاحتلال مسلسل الاعتداء على حراس الأقصى واعتقالهم.

وفي ذات الشهر، اعتقلت قوات الاحتلال 146 مقدسيا بينهم ست نساء بينهن قاصرات، وأكثر من أربعين طفلا.

كما هدمت سلطات الاحتلال 12 منشأة بين سكنية وتجارية في يوم واحد في كل من العيساوية والطور وصور باهر والولجة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استشهاد فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال في نابلس

استشهدت الشابة الفلسطينية رحيق شجيع اليوم بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها عند حاجز “زعترة” جنوبي نابلس بالضفة الغربية. وامتنعت قوات الاحتلال عن تسليم جثمان الشهيدة واحتجزت والدها للتحقيق معه.

Published On 19/10/2016
صور أولية من مكان إطلاق النار على الفتاة الفلسطينية في القدس

استشهدت فتاة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها على إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليها شمال مدينة القدس المحتلة، بحجة أنها اقتربت من حاجز عسكري قرب القدس وحاولت طعن جندي.

Published On 23/5/2016
الاحتلال يهدم خمسة منازل شرقي القدس

أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن تسعين ألف فلسطيني بالقدس المحتلة يسكنون منازل غير مرخصة بسبب رفض حكومة الاحتلال منحهم تصاريح ورخص للبناء ما يجعلها عرضة للهدم.

Published On 29/5/2017
هدم الطور القدس2017-05-04-PHOTO-00003742

نفذت آليات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم حملة هدم استهدفت منازل ومحلين تجاريين في مناطق متفرقة من القدس المحتلة، وشيع مقدسيون جثمان شهيد سلمته سلطات الاحتلال أمس.

Published On 4/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة