عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: الهجوم على أرامكو نفذ بطائرات مسيرة منها طائرات سيكشف عنها اليوم لأول مرة

قوات الاحتلال تهدم مساكن فلسطينية شرق القدس

عمر رجوب-الزعيم (شرق القدس)

هدمت آليات بلدية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم خمسة منازل مكونة من 12 شقة جاهزة للسكن شيدها مواطنون فلسطينيون من بلدتي الزعيم والشيخ سعد شرقي مدينة القدس المحتلة.

وطال الهدم أيضا أسوارا وغرفة زراعية بحجة إقامتها دون ترخيص، في وقت تمنع فيه التراخيص عن السكان، حسب مواطنين تحدثوا للجزيرة نت خلال بث مباشر لصفحة القدس على موقع فيسبوك.

وقال أيمن الداية من سكان المنطقة إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزاتها إلى البلدة منذ ساعات الصباح وهدمت منزله المكون من شقتين لنجليه، مضيفا أن سلطات الاحتلال -دون سابق إنذار- داهمت المنزل وفرضت طوقا عسكريا على محيط المنطقة وشرعت في الهدم.

وأضاف الداية أن قوات الاحتلال تمنعه من توسيع منزله الكائن في بلدة القدس القديمة، وتحرمه من الحصول على رخصة بناء في بلدة الزعيم، مما دفعه للبناء دون ترخيص.

كما هدمت آليات الاحتلال مبنى مكونا من أربعة طوابق به ثماني شقق سكنية لعائلة الشبر، ومنزلا من شقتين للمقدسي عثمان أبو اسبيتان، ومنزلا آخر لعائلة الداية. كما هدمت أسوارا استنادية مع غرفة سكنية لمواطن من عائلة علقم، وثلاثة أسوار أخرى لعائلات العباسي والنتشة، بحسب العضو في المجلس المحلي لبلدة الزعيم نظمي غيث.

وفي قرية الشيخ سعد شرقي القدس هدمت آليات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء لعائلة مشاهرة، علما بأن المنزل يقع خارج الجدار العازل المحيط بالقدس.

من جهته قال المقدسي ماهر مطور (٤٠ عاما) إن قوات الاحتلال أمهلته ٢٤ ساعة لهدم منزله المكون من طابقين، وهددته بغرامة قدرها 150 ألف شيكل بدل تكاليف عملية الهدم إذا هي نفذته.

المصدر : الجزيرة