صفحة القدس تحتفي بمرور عام على إطلاقها

شبكة الجزيرة وشركاؤها أكدوا أن التحدي التالي هو إطلاق صفحة القدس بعدة لغات (الجزيرة)
شبكة الجزيرة وشركاؤها أكدوا أن التحدي التالي هو إطلاق صفحة القدس بعدة لغات (الجزيرة)

الجزيرة نت-الدوحة

احتفت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم بمرور عام على إطلاق صفحة القدس على موقع الجزيرة نت، وذلك بحفل شارك فيه مسؤولون في الشبكة وفي رابطة الإعلام المرئي الهادف، الراعي الرئيسي للصفحة، على رأسهم رئيس مجلس إدارة الرابطة الدكتور حمد الغماس.

وأكد المتحدثون في كلماتهم خلال الحفل الذي أقيم في مقر شبكة الجزيرة بالدوحة ونقلته صفحة القدس على فيسبوك في بث مباشر، أن الأولوية في المرحلة القادمة هي لترجمة الصفحة إلى عدد من اللغات الحية، وتعزيز الشراكة بين الأطراف المشاركة في عمل الصفحة وتوسيعها عبر مشاريع مستقبلية تضيف إلى نجاحات الصفحة في خدمة قضية القدس.

وفي مستهل الاحتفالية رحب المدير العام لشبكة الجزيرة بالإنابة خالد جوهر بشركاء الجزيرة في الصفحة، وهما رابطة الإعلام المرئي الهادف ومقرها المملكة العربية السعودية، وشركة الصوت الذهبي ومقرها العاصمة الأردنية عمّان، مؤكدا أن قضية القدس -كغيرها من القضايا- تستدعي اهتمام المؤسسات الإعلامية.

أبو هلالة: صفحة القدس من أهم إنجازات شبكة الجزيرة منذ تأسيسها (الجزيرة)

وانطلقت صفحة القدس بموقع الجزيرة نت يوم 4 أبريل/نيسان 2016، وأنتجت منذ إطلاقها مئات القصص الصحفية والفيديوهات.

من جهته وصف مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة صفحة القدس بأنها من أهم إنجازات الشبكة منذ تأسيسها، مؤكدا أن الجزيرة تأسست لتقدم رواية عربية إسلامية لأحداث المنطقة بعدما كانت المنطقة أسيرة روايات الآخرين.

وأضاف أبو هلالة أن قضية القدس تجمع العرب والمسلمين بمعزل عن خلافاتهم وطوائفهم، معربا عن شكره لدولة قطر الحاضنة والممولة لقناة الجزيرة رغم الثمن السياسي الذي تدفعه.

وأشار إلى أن صفحة القدس جزء من شراكات الجزيرة المثمرة والناجحة مع المجتمع ومؤسساته، مضيفا أن الصفحة تشكل بداية واعدة لها ما بعدها، حيث التحدي الأكبر في إطلاق الصفحة بلغات عالمية وصديقة، مشددا على أن دور الجزيرة إيصال رواية القدس وتقديم محتوى معد بشكل مهني وتوظيف المعلومة الصحفية توظيفا مهنيا صحيحا.

بدوره أشار مدير موقع الجزيرة نت محمد مختار الخليل إلى أن التحدي في البداية كان إطلاق صفحة غير تقليدية تعتمد على الفيديو بدرجة رئيسية، وهو ما يحتاج إلى طواقم صحفية من داخل القدس لصعوبة وصول الصحفيين من خارجها.

وأضاف "كسرنا هذا التحدي وبات لدينا أكثر من عشرة مراسلين من داخل المدينة، ونقدر شهادات أهل القدس ورموزها بحق الصفحة التي هي جهد الجميع، سواء الجهات الراعية أو المراسلين والجزيرة".

الضعيان: نجاح صفحة القدس ثمرة اجتماع ثلاثة عوامل أهمها نبل وبركة مدينة القدس (الجزيرة)

وأشار الخليل إلى أن الجزيرة لم تخالف قوانينها المهنية، وإنما وظفتها بالشكل الصحيح ضمن معركة الوعي وإيصال المعلومة الصحيحة إلى الناس وتركهم يبنون مواقفهم.

من جهته قال الأمين العام لرابطة الإعلام المرئي الهادف الدكتور ضيف الله الضعيان إن نجاح الصفحة يعود إلى تضافر ثلاثة عوامل، أولها نبل القضية ذاتها، "فالقدس أرض مباركة.. وما يُعمل لأجلها مبارك".

وأضاف الضعيان أن العامل الآخر من عوامل النجاح هو استضافة الجزيرة لها لما تتمتع به القناة من مصداقية، وأخيرا رعاية رابطة الإعلام المرئي الهادف، خاصة أنها تضم أكثر من 130 كيانا إعلاميا مهتما بقضية القدس.

ونقل اهتمامَ مجلس إدارة الرابطة -وعلى رأسه الدكتور حمد الغماس- بالصفحة ودعمها اللامحدود، مؤكدا أن الأولوية في المرحلة القادمة هي لترجمة الصفحة إلى عدد من اللغات الحية.

المصدر : الجزيرة