شخصيات مقدسية بارزة تثمن جهود صفحة القدس

أشادت شخصيات مقدسية بارزة بأداء صفحة القدس بموقع الجزيرة نت خلال العام الأول لانطلاقها، معتبرة أنها نقلت صورة أوسع وأشمل عن المدينة وسكانها.

وأطلقت شبكة الجزيرة يوم 4 أبريل/نيسان 2016 على موقعها الإلكتروني "الجزيرة نت" صفحة القدس، لتكون بذلك أول وسيلة إعلام عربية تخصص خدمة إعلامية لمدينة القدس، نشرت خلالها أكثر من 1800 مادة إعلامية بين تقارير وفيديوهات وأخبار ومقالات وغيرها.

وهنأ رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري صفحة القدس والقائمين عليها، وثمن أداء مراسليها على جهودهم في توفير المعلومة الدقيقة، مطالبا بمزيد من الاهتمام بالقدس ونقل تفاصيل معاناة المقدسيين.

وقال مدير دائرة الخرائط بجمعية الدراسات العربية خليل التفكجي إن الصفحة نقلت مدينة القدس إلى من لا يعرفها، موضحا أن المتابعين أصبحوا أحيانا يعرفون تفاصيل عن المدينة أكثر من بعض سكانها.

وأضاف أن الصفحة نقلت صورة عن القدس تجاوزت المقدسات وقبة الصخرة إلى الحجر والبشر، وغاصت في عمق التاريخ والمجتمع، معربا عن أمله بمزيد من العمل في الفترة القادمة.

وأشاد الباحث المقدسي والمرشد السياحي روبين أبو شمسية بالدقة والتوثيق الذي تنتهجه صفحة القدس، معتبرا أنها تتحرى الدقة قبل طرح المعلومات عن المكان أو التاريخ، مما أعطاها مصداقية حول ما تقدمه.

أما رئيس اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس زياد الشمالي فأشاد بالتنوع الذي تبديه الصفحة في تغطيتها على الصعيدين الاجتماعي والتعليمي وعلى مستوى الحياة العامة، إضافة إلى الوضع السياسي، معتبرا أنها باتت تحاكي ما يجري في القدس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت قناة الجزيرة اليوم الاثنين صفحة جديدة على موقع الجزيرة نت خاصة بمدينة القدس، لتكون الجزيرة بذلك أول وسيلة إعلام عربية تخص القدس بخدمة إعلامية متكاملة.

تجري صفحة القدس على فيسبوك اليوم الأحد بثا مباشرا مع أخصائي الأورام والعلاج التلطيفي د. وسيم الشرباتي. وسيكون البث من مركز التسوق الفلسطيني “بلدي مول” ببلدة بيت حنينا في القدس.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة