الاحتلال يعتقل 17 شابا ببلدة العيسوية في القدس

قوات الاحتلال أفرجت عن عدد من المقدسيين اعتقلتهم أمس خلال تفريق اعتصام تضامني مع الأسرى (الجزيرة)
قوات الاحتلال أفرجت عن عدد من المقدسيين اعتقلتهم أمس خلال تفريق اعتصام تضامني مع الأسرى (الجزيرة)

هبة أصلان-القدس 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 17 فلسطينيا بينهم عشرة قاصرين ببلدة العيساوية في القدس، بعد مداهمتها منازل السكان في القرية.

وأكد رئيس لجنة المتابعة بقرية العيساوية محمد أبو الحمص تسليم قوات الاحتلال أوامر استدعاء لاثنين من أبناء القرية لمراجعة المخابرات، مشيرا إلى أن عمليات المداهمة والاعتقال التي تمت خلال اقتحامات منازل الفلسطينيين صاحبها تخريب وتكسير مقتنيات.

من جهته أفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب بأنه تم نقل جزء من المعتقلين إلى مركز تحقيق المسكوبية، في حين نقل الباقي إلى مركز شرطة صلاح الدين بالمدينة المحتلة، وسيتم عرضهم على المحكمة ظهر اليوم بذريعة رشقهم جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

من جهة أخرى أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم عن خمسة مقدسيين بينهم اثنان من قاصرين ستة اعتقلتهم أمس بعد تفريقها بالقوة وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، دعا إليها الحراك الشباب المقدسي في منطقة باب العامود.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعتزم حكومة الاحتلال بناء 15 ألف وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية، في حين اتهم صائب عريقات إسرائيل بتعمد تخريب الجهود الدولية المبذولة لاستئناف عملية السلام من خلال تصعيد البناء الاستيطاني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة