شرطي إسرائيلي يهين سائقا فلسطينيا بالقدس ويضربه

هبة أصلان-القدس
أظهر تسجيل مصور اعتداء عنصر من الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي على سائق فلسطيني في حي وادي الجوز وسط مدينة القدس المحتلة.

وأظهر الفيديو الذي أكده مصوره وضحيته أنه في صباح اليوم الخميس ضرب عنصر من الوحدة الإسرائيلية المسماة "اليسام" السائق الذي كان يقف بجانب شاحنته داخل أحد مواقف السيارات.

وشوهد في الفيديو الشرطي الإسرائيلي وهو يصرخ في وجه السائق، ثم ضربه بقوة على رأسه وبطنه، ثم اعتدى على من كان في المكان من الفلسطينيين وشتمهم بألفاظ نابية ومهينة.

وأفاد السائق المقدسي المعتدى عليه مازن الشويكي بأنه يعاني من صعوبة في التنفس وآلام بالصدر بعد الاعتداء، موضحا أن عنصر الوحدات الخاصة توجه نحوه بعدما استقل شاحنته وطلب منه النزول منها.

وقال الشويكي (50 عاما) في حديث للجزيرة نت إنه بمجرد نزوله من الشاحنة بدأ الشرطي بالصراخ عليه، ومن ثم أخذ يضربه دون أن يتمكن من الدفاع عن نفسه خشية إطلاق الرصاص عليه.

وبحسب السائق، فقد ركن شاحنته داخل الموقف يوم الثلاثاء الماضي، وعلم أن الشاحنة اصطدمت بالسيارة التي بجانبها محدثة فيها ضررا خفيفا، وانتظر في الموقف ساعة ليأتي صاحبها.

وتابع الشويكي -وهو من سكان حي راس العامود- أنه لم يتوقع ردة الفعل هذه من صاحب السيارة لحظة وصوله والاعتداء عليه وعلى من حوله.

وقال شاهد عيان للجزيرة نت إن عنصر القوات الخاصة ضرب كل من حاول التدخل لوقف الاعتداء على السائق، وعندما حضرت قوة من الشرطة فرقوا كل من كان في المكان واعتدوا عليهم بالضرب.

المصدر : الجزيرة